اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

«الأطباء العرب» يدين استهداف المستشفيات وفرق الإسعاف في غزة

د. اسامة رسلان امين اتحاد الاطباء العرب
د. اسامة رسلان امين اتحاد الاطباء العرب

أدان الدكتور أسامه رسلان الأمين العام لإتحاد الأطباء العرب العدوان الإسرائيلي البربري والوحش على الفلسطينيين في قطاع غزه وبصفه خاصه الأعتداء على الاطقم الطبيه وعربات الاسعاف والجرحى والمرضى مما يشكل جريمه حرب كامله الاركان ويعاقب عليها القانون الدولي الانساني.


وقال الدكتور أسامه رسلان أن أمانه اتحاد الاطباء العرب تقوم حاليا بجمع توثيق كامل بالصوت والصوره لكافه الانتهاكات الاسرائيليه بحق الاطباء في العلاج وحق المرضى في العلاج وحق المسعفين في نقل المرضى الى المستشفيات لتقديمها الى المحكمه الجنائيه الدوليه.


كما ذكر الدكتور اسامه رسلان ان اتحاد الاطباء العرب يجري حاليا اتصالات مكثفه مع المنظمات الطبيه العالميه وفي مقدمتها منظمه الصحه العالميه للقيام بدور فعال وكبير لوقف هذا العدوان البربري على الفلسطينيين في غزه.


وذكرا امانة اتحاد الاطباء العرب تجري ايضا اتصالات مع بعض المنظمات الصحيه الاوروبيه والامريكيه بل تجري اتصالات مع عدد من القيادات السياسيه والبرلمانيه في الدول الاوروبيه لحثهم على التحرك والضغط على حكومتهم لاجبار اسرائيل على وقف هذا العدوان واقرار هدنه انسانيه وعدم الاعتداء على الاطقم الطبيه وعربات الاسعاف والجرحى كما جرى امس في مستشفى الشفاء وغيرها من المستشفيات الفلسطينيه في قطاع غزه.