اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

المنسق الأعلى للسياسة الخارجية بالإتحاد الأوروبي: نرتبط بعلاقات وثيقة مع العالم الإسلامي نتبنى ثلاث لاءات حول مستقبل غزة

أعلن جوزيف بوريل المنسق الاعلى للسياسة الخارجية والأمن بالإتحاد الاوروبي في حوار له مع جريده الشرق الاوسط السعودية أن هناك ثلاث لاءات يتبناها الاتحاد الأوروبي بشأن مستقبل غزه.


وقال اولها لا لاي تهجير قسري للشعب الفلسطيني والثانيه لا تقليص لاراضي القطاع او اعاده احتلال دائم من قبل اسرائيل والا تواصل حماس اداره القطاع والثالثه لا يجب ان تفصل قضيه غزه عن القضيه الفلسطينية.

وفي الوقت ذاته اكد بوريل المنسق الاعلى لشؤون السياسه الخارجية للاتحاد الأوروبي أن هناك أيضًا ثلاث مبادئ وثوابت للاتحاد الاوروبى تحت عنوان نعم يؤمن بها الاتحاد الأوروبي.


اولها ان تدير السلطة الفلسطينية قطاع غزة ونعم لمشاركة اقوى من الدول العربية في عملية إداره قطاع غزه والثالثة التزام اكبر من الاتحاد الاوروبي في دعم المنطقة وحل الدولتين.


كما وصف بوريل الحديث عن أن أوروبا سقطت اخلاقيا في قضية غزة بإنه عبارة عن اتهامات غير عادلة لانه في الاتحاد الأوروبي يقدرون علاقتهم بالعالمين العربي والاسلامي واننا نتشارك بالحوار وخاصه في منطقه البحر المتوسط وتجمعنا روابط تاريخيه وجغرافية وثيقة.

موضوعات متعلقة