اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
رئيس الإمارات والرئيس الصربي يشهدان تبادل اتفاقية الشراكة الاقتصادية الشاملة ”الفارس الشهم 3” تواصل تقديم المساعدات إلى سكان غزة بين الضغوط الداخلية والتحديات الإقليمية.. كولومبيا أمام معضلة فنزويلية مفتي الديار المصرية: البرنامج التدريبي لعلماء ماليزيا يستهدف تأهيلهم بأحدث الأدوات الفقهية لإدارة الفتوى أرض المعاناة.. السودان بين الدمار والنزوح في ظل الحرب المستمرة الذكرى الأول لهجوم 7 أكتوبر.. جرس إنذار عالمي للتهديدات الإرهابية في اليوم العالمي للمعلم.. مفتي الديار المصرية: الإسلام دين العلم والمعرفة وتعمير الكون وزير الأوقاف المصري: البرنامج التدريبي لعلماء دور الإفتاء الماليزية خلاصة الخبرة وعصارة المعرفة المصرية لعبة النيران.. إسرائيل تتأهب لردود حاسمة ضد إيران وميليشياتها الرئيس السيسي يشارك في احتفالات الذكرى الـ51 لانتصارات أكتوبر مذبحة بارسالوغو.. إنسانية تحارب في ظلال الإرهاب الدموي احتفالا بالذكرى ال 51.. «البحوث الإسلامية»يطلق حملة توعوية شاملة: ”أكتوبر..إرادة الماضي ووعي المستقبل”

مصر تحذر إسرائيل من إلغاء معاهدة السلام في حال تهجير الفلسطنيين قسريًّا من غزة إلى سيناء

رئيس الوزراء سامح شكري
رئيس الوزراء سامح شكري

- سوف يقابله رد فعل مصري كبير وعنيف

- مصر تحذر إسرائيل من إلغائها "معاهدة السلام" في حال التهجير القسري للفلسطينيين من غزة إلى سيناء

علم موقع "اتحاد العالم الإسلامي"، من مصادر دبلوماسية مطلعة في القاهرة؛ أن مصر أبلغت كلًّا من الولايات المتحدة الأمريكية وإسرائيل أن استمرار العدوان الإسرائيلي على جنوب غزة والضغط على الشعب الفلسطيني للتهجير القسري في اتجاه سيناء؛ سوف يقابله رد فعل مصري كبير وعنيف، وقد يصل الأمر إلى إعلان مصر إلغاء معاهدة السلام مع إسرائيل.

وقالت تلك المصادر إن مصر أبلغت الولايات المتحده الأمريكية بشكل حاسم ان إقدام إسرائيل على هذه الخطوة يعني إعلان حالة حرب بينها وبين مصر، وإن الزيارة التي يقوم بها حاليًّا سامح شكري وزير الخارجية إلى الولايات المتحدة الأمريكية تهدف إلى وضع النقاط على الحروف أمام المسؤولين بالادارة الأمريكية وقيادات الكونجرس حول المخطط الاسرائيلي للتهجير القسري للفلسطينيين إلى سيناء.

وأشارت تلك المصادر إلى أن مصر لديها العديد من أوراق الضغط الأخرى التي يمكن أن تستخدمها في إحباط وإجهاض هذا المخطط الإسرائيلي وعدم تنفيذه بأي صورة من الصور، وكما قال مسؤول مصري كبير لوزير الخارجية الأمريكي خلال زيارته الأخيرة لمصر، فإن "لكل حدث حديث".