اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
نتنياهو وساعر.. صفقة لتغيير موازين القوة في الجيش والحكومة الإسرائيلية مباحثات مصرية أمريكية بالقاهرة لوقف إطلاق النار في غزة وإطلاق سراح الأسرى جنوب السودان يقترب من استئناف تصدير النفط.. جهود مشتركة لإعادة الانتعاش الاقتصادي عبر خط الأنابيب حماس والحوثيون.. غزل وتحالفات جديدة وسط حرب متصاعدة في المنطقة خسوف جزئي للقمر.. هذه المناطق بالعالم تراه ٤ ساعات غدًا اقتراح منقح.. جهود أمريكية مكثفة لتأمين هدنة في غزة وإطلاق سراح الرهائن مسؤولة أممية تشيد أمام مجلس الأمن بدور الإمارات في إجلاء مرضى من غزة قطر تؤكد أن الإبادة التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني مثال صارخ لتردي وغياب سيادة القانون مقررة أممية: شاهدنا رعب الإبادة الجماعية في غزة منذ اكتوبر الماضي إدانة لمحاولة اغتيال رئيس جزر القمر.. منظمة التعاون الإسلامي تتضامن مع استقرار الدولة أمريكا: التحقيق الأولي في مقتل أمريكية بالضفة الغربية لا يبرئ إسرائيل أكسيوس: من الجنون أن يُقدم ”نتنياهو” على إقالة ”جالانت” وسط الحرب

وزير الأوقاف المصري مصر في مقدمة الدول الإسلامية لخدمة القرآن الكريم

مختار جمعه
مختار جمعه

أكد الدكتور محمد مختار جمعه وزير الأوقاف المصري، أن مصر في مقدمه دول العالم الإسلامي التي تخدم القرآن الكريم تفسيراً وحفظا وتلاوه للقرآن الكريم وإكرام حفظته.

وقال ان المقارئ الآن في كل المساجد وأخرها مقاري صح قراءتك ويمكن الأن لمن يذهب إلى مسجد سيدنا عمرو بن العاص رضي الله عنه أو مسجد الإمام الحسين رضي الله عنه أو مسجد السيده نفيسه رضي الله عنها يومياً عقب صلاه العشاء يشاهد تلك المقارئ ويشاهد ما يتم من أجل تحفيظ القرآن الكريم.

وقال إن المسابقة العالمية للقرآن الكريم ستعقد في نهايه هذا الشهر ولأول مره في دار القرآن الكريم بمسجد مصر بالعاصمة الإدارية الجديدة، بجوائز تزيد على 8 ملايين جنيه والجائزة الأولى منها مليون جنيه وبمشاركه أكثر من 60 دولة.

وأشار الدكتور مختار جمعه وزير الأوقاف إلى إن السنوات العشر الماضيه هي السنوات الذهبيه للخطاب الديني الوسطي في مصر فما تم في مجال الخطاب الديني على كل الأصعدة بدايه من عماره المساجد واحلالها وتطويرها ونشر صحيح الدين يؤكد إن هذه السنوات هي السنوات الذهبية للفكر الوسطي في مصر.

موضوعات متعلقة