اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
بدء فرز الأصوات في الانتخابات الرئاسية في الجزائر ميقاتي: ندين العدوان الإسرائيلي على عناصر الدفاع المدني في بلدة فرون جامعة الدول العربية تراقب الانتخابات النيابية في الأردن.. اتفاقية رسمية اتحاد كتاب وأدباء الإمارات ينتخب مجلس إدارته الجديد ساعة الفيل في واحة الملك سلمان.. عمرها 800 عام من العصر الذهبي للحضارة الإسلامية مقتل 3 من الدفاع المدني اللبناني في هجوم إسرائيلي بعد قتل الناشطة الأمريكية آيسينور ازجي.. رابطة العالم الإسلامي تحدد آلية لحماية الفلسطينيين عائلات المحتجزين: حماس وافقت على صفقة تبادل في يوليو ونتنياهو يتلاعب بالمفاوضات مفتي الديار المصرية: الإصدارات العلمية للأزهر الشريف تتسم بمنهجية دقيقة لتبسيط القضايا الفكرية الأزهر الشريف يعلن انطلاق اختبار العقيدة بالبرنامج العلمي النوعي الاثنين المقبل مرصد الأزهر يحذر من سعي نتـ نيا هو لإشعال حرب دينية شاملة تهدد المنطقة برمتها رئيس الأعلى للإعلام: مصر حريصة على تعزيز التعاون مع جميع الدول الإفريقية

رابطة محبي القارئ الشيخ ”عبد الواحد زكي” تحتفل بذكرى رحيله

الشيخ عبد الواحد زكي راضي
الشيخ عبد الواحد زكي راضي

تحتفل رابطة محبي القارئ الإذاعي الكبير الشيخ عبد الواحد زكي، بذكري وفاته فهو من كبار القراء في مصر والعالم العربي الإسلامي، وصاحب أداء متميز وبصمه صوت، وكان مميزا بإرتداء الملابس الأنيقه، وجعل الله صورته وصوته فكان سفيرا لمصر في عالم دوله التلاوه.

وُلد الشيخ عبد الواحد زكي راضي فِي الأول من يوليو لعام 1936، بقرية شبرامنت - مركز ومدينة ابو النمرس - بمحافظة الجيزة، وأتمّ حِفظ القراَن الكريم كاملاً وهو في سن التاسعة من عمره في كُتَّـاب القرية على يد الشيخ سيد مصطفى ليمون والشيخ عبد الحميد غالي والشيخ محمد سَعَيِّد.

والقارئ الإذاعي عبد الواحد زكي راضي من جيل الكبار
سجل المصحف المرتل الأول لدولة الإمارات العربيه المتحدة.
تحتفل رابطة محبي القارئ الإذاعي الكبير الشيخ عبد الواحد من كبار القراء في مصر والعالم العربي الاسلامي فهو صاحب اداء متميز وبصمه صوت عاش 80 عام قضاها بحسن الخلق وكان مميزا بارتداء الملابس الانيقه جعل الله صورته وصوته فكان سفيرا لمصر في عالم دوله التلاوه سافر، الى دوله كينيا والامارات العربيه المتحده وغيرها من الدول العالم.


كما ان للشيخ مصحفا مرتلا مشتركا مسجل في دوله الامارات عام 89 باذاعه وتلفزيون ابو ظبي بدوله الامارات بالاشتراك مع الشيخ راغب سلامةوهذا المصحف الاول الذي تم تسجيله للاذاعه والتلفزيون بالامارات.

سافر إلى العديد والعديد من الدول العربية والإسلامية لإحياء أيام وليالي شهر رمضان المبارك.. حاملاً لكتاب الله تعالى لينشره في:أمريكا الشمالية،وكينيا، وساحل العاج، و أستراليا، و هولندا، و البرازيل، و إيطاليا،والأمارات العربية المتحدة، وغيرها من دول العالم المختلفة.

ترك للمكتبة الإذاعية العديد والعديد من التسجيلات بستديوهات الإذاعة، والحفلات الخارجية، والإذاعات الخارجية، والأمسيات الدينية.. ومِن تسجيلات الشيخ عبد الواحد زكي راضي، إليكم آخر تلاوة قرأها قبل بوفاته بشهرين، وكانت بنفس المسجد الذي شُيّعت مِنه جنازته، وهو فيديو لما تيسر من سورة الأحزاب.

يذكر أن توفي الشيخ عبد الواحد زكي في الساعات الأولى من صباح يوم الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ الموافق 9 ديسمبر2016 م، تُوفي عن عمر يناهز 80 عاماً قضاها فِي رحاب القرآن الكريم.

رحم الله الشيخ وجزاه الله خيرا على ما قدمه للقران الكريم.

موضوعات متعلقة