اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
بدء فرز الأصوات في الانتخابات الرئاسية في الجزائر ميقاتي: ندين العدوان الإسرائيلي على عناصر الدفاع المدني في بلدة فرون جامعة الدول العربية تراقب الانتخابات النيابية في الأردن.. اتفاقية رسمية اتحاد كتاب وأدباء الإمارات ينتخب مجلس إدارته الجديد ساعة الفيل في واحة الملك سلمان.. عمرها 800 عام من العصر الذهبي للحضارة الإسلامية مقتل 3 من الدفاع المدني اللبناني في هجوم إسرائيلي بعد قتل الناشطة الأمريكية آيسينور ازجي.. رابطة العالم الإسلامي تحدد آلية لحماية الفلسطينيين عائلات المحتجزين: حماس وافقت على صفقة تبادل في يوليو ونتنياهو يتلاعب بالمفاوضات مفتي الديار المصرية: الإصدارات العلمية للأزهر الشريف تتسم بمنهجية دقيقة لتبسيط القضايا الفكرية الأزهر الشريف يعلن انطلاق اختبار العقيدة بالبرنامج العلمي النوعي الاثنين المقبل مرصد الأزهر يحذر من سعي نتـ نيا هو لإشعال حرب دينية شاملة تهدد المنطقة برمتها رئيس الأعلى للإعلام: مصر حريصة على تعزيز التعاون مع جميع الدول الإفريقية

أمير قطر ورئيس أوزبكستان يزيحان الستار عن جائزة الأمير تميم لمكافحة الفساد

أكد حرص الجائزة على دعم جهود القضاء على هذه الظاهرة
أمير قطر يشهد حفل جائزة دولية تحمل اسمه للتميز في مكافحة الفساد في نسختها السابعة

أكد الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير قطر، حرص "الجائزة الدولية للتميز في مكافحة الفساد" على رعاية ودعم جهود الأفراد والمؤسسات للقضاء على هذه الظاهرة.
وقال، في منشور عبر حسابه الرسمي على منصة التواصل الاجتماعي "إكس"، "كرمت مع رئيس أوزبكستان شوكت ميرضيائيف كوكبة جديدة من الفائزين بالجائزة الدولية للتميز في مكافحة الفساد"، مضيفًا: "هي فعالية نحرص سنويًّا على رعايتها لدعم جهود الأفراد والمؤسسات للقضاء على هذه الظاهرة المعقدة، التي تقوض التطور وتثبط التنمية المستدامة".
وقد شهد أمير قطر، حفل تكريم الفائزين بالنسخة السابعة من الجائزة التي تحمل اسمه، "جائزة الشيخ تميم بن حمد آل ثاني الدولية للتميز في مكافحة الفساد"، الذي أُقيم في مركز المؤتمرات في طشقند، بحضور الرئيس شوكت ميرضيائيف رئيس أوزبكستان.
وتم خلال الحفل عرض فيلم وثائقي عن تاريخ الجائزة منذ انطلاقها وصولًا إلى نسختها الحالية، وفيلم آخر عن التحديات التي مر بها المتنافسون والفائزون بالجائزة، في العديد من المجالات ذات الصلة بمكافحة الفساد وتعزيز الشفافية.
عقب ذلك قام أمير قطر ورئيس أوزبكستان بتكريم الفائزين بالجوائز، حيث كرما كلًّا من الدكتورة سونتشانا روكسانديتش، والدكتور جون س. ت. كوا، الفائزين بجائزة البحث، والمواد التعليمية الأكاديمية، ومنظمة "الجميع من أجل النزاهة"، وداماريس أسوا، الفائزتين بجائزة إبداع الشباب وتفاعلهم.
كما قاما بتكريم كلير روكاسل براون، وفيل مايسون، الفائزين بجائزة الابتكار أو الصحافة الاستقصائية، وشانتانو غوها راي ووايهيغا موارا، الفائزين بجائزة حماية الرياضة من الفساد، وخوسي أوغاز، الفائز بجائزة إنجاز العمر لمكافحة الفساد.


وقد ألقى رئيس أوزبكستان كلمة بهذه المناسبة هنَّأ خلالها الفائزين بالجائزة، مشيدًا بالقائمين عليها، بالإضافة إلى كلمة لكل من ألكسندر زويف، الأمين العام المساعد لمكتب سيادة القانون والمؤسسات الأمنية (أورولسي) في الأمم المتحدة بنيويورك، والدكتور علي بن فطيس المري، المحامي الخاص للأمم المتحدة لمكافحة الفساد.
وكان أمير قطر، ورئيس أوزبكستان قاما بإزاحة الستار في وقت سابق عن النسخة السابعة من نصب الجائزة في حديقة مدينة طشقند.

حضر الحفل أعضاء الوفد الرسمي المرافق لأمير قطر، كما حضره عدد من الوزراء بأوزبكستان، وأعضاء اللجنة العليا والمجلس الاستشاري لاختيار الفائزين بالجائزة وعدد من الشخصيات الفائزة بالجائزة سابقا وكبار المسؤولين وضيوف الحفل.