اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
بدء فرز الأصوات في الانتخابات الرئاسية في الجزائر ميقاتي: ندين العدوان الإسرائيلي على عناصر الدفاع المدني في بلدة فرون جامعة الدول العربية تراقب الانتخابات النيابية في الأردن.. اتفاقية رسمية اتحاد كتاب وأدباء الإمارات ينتخب مجلس إدارته الجديد ساعة الفيل في واحة الملك سلمان.. عمرها 800 عام من العصر الذهبي للحضارة الإسلامية مقتل 3 من الدفاع المدني اللبناني في هجوم إسرائيلي بعد قتل الناشطة الأمريكية آيسينور ازجي.. رابطة العالم الإسلامي تحدد آلية لحماية الفلسطينيين عائلات المحتجزين: حماس وافقت على صفقة تبادل في يوليو ونتنياهو يتلاعب بالمفاوضات مفتي الديار المصرية: الإصدارات العلمية للأزهر الشريف تتسم بمنهجية دقيقة لتبسيط القضايا الفكرية الأزهر الشريف يعلن انطلاق اختبار العقيدة بالبرنامج العلمي النوعي الاثنين المقبل مرصد الأزهر يحذر من سعي نتـ نيا هو لإشعال حرب دينية شاملة تهدد المنطقة برمتها رئيس الأعلى للإعلام: مصر حريصة على تعزيز التعاون مع جميع الدول الإفريقية

وزير خارجية الأردن يحذِّر من فشل مجلس الأمن في تبني قرار بشأن غزة

وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي
وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي

حذَّر وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي، اليوم، من أن فشل مجلس الأمن الدولي في إصدار قرار بشأن غزة، سيعكس معايير ازدواجية خطيرة في تطبيق القانون الدولي.

وأضاف الصفدي، خلال لقائه مع وزيرة خارجية هولندا هانكي برونز سلوت، أن مشروع القرار المتوقع التصويت عليه يركز على تسريع شحنات المساعدات التي يقول الأردن إن «إسرائيل تعرقلها لمنع دخول المساعدات الضرورية الكافية، وذلك حسب ما نقلت قناة القاهرة الإخبارية عن وكالة الأنباء الأردنية بترا».

وشهد اللقاء بحث التبعات الكارثية لاستمرار العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، والجهود المبذولة للتوصل لوقف إطلاق النار، وضمان إيصال مساعدات إنسانية كافية ومستدامة وفورية للقطاع.

وأكد اللقاء ضرورة ضمان إدخال مساعدات إنسانية كافية وفورًا إلى القطاع لمواجهة التحديات الإنسانية التي تزداد كارثية كل يوم، ورفضهما تهجير الفلسطينيين داخل الأرض الفلسطينية المحتلة أو إلى خارجها، مشددًا على أن الوقف الفوري للعدوان على غزة أولوية وينبغي أن تتكثف كل الجهود الدولية لوقفه ووقف ما يسببه من قتل ودمار.

موضوعات متعلقة