اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

بنيران إسرائيلية.. مقتل رهينة أميركية محتجزة في قطاع غزة

صور الرهائن
صور الرهائن

أعلن تجمع سكاني في جنوب إسرائيل، اليوم الخميس، عن مقتل رهينة إسرائيلية أميركية تبلغ من العمر 70 عامًا، كانت محتجزة لدى حماس في قطاع غزة منذ بداية الحرب، وتم الإعلان عن وفاتها بعد عدة أيام من مقتل زوجها، الذي تم أيضًا احتجازه في نفس الحادثة.

وذكرت «فرانس برس» أن الرهينة تدعى «جوديث واينستاين حاغاي» وتعد أكبر سيدة محتجزة لدى حماس في قطاع غزة، وتعرضت للأسر خلال الهجوم الذي نفذته حماس في السابع من أكتوبر الماضي، وتم السماح الآن بإعلان وفاتها في هجوم إسرائيلي على قطاع غزة.

وعبّر الرئيس الأميركي «جو بايدن» عن حزنه بسبب الأنباء التي تفيد بمقتل «غاد حاغاي»، مؤكدًاأنه يشعر بالأسى لوفاة المحتجزة الأميركية على يد حماس.

وبعد الهجوم الذي نفذته حماس في السابع من أكتوبر، تعرضت إسرائيل لقصف مستمر من قبلها، وذلك في إطار التصعيد العسكري بين الجانبين، وأسفرت هذه المواجهات عن مقتل حوالي 1140 شخصًا في الجانب الإسرائيلي، معظمهم من المدنيين، وتم احتجاز حوالي 250 شخصًا كرهائن. وحتى الآن، لا يزال هناك 129 رهينة في قطاع غزة.

وتعرض قطاع غزة لقصف مكثف من قبل قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي بالطائرات والمدفعية والبارجات البحرية والدبابات؛ ما أسفر عن استشهاد أكثر من 21 ألف شخص أغلبهم من النساء والأطفال، وإصابة أكثر من 55 ألفًا آخرين.