اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
المناظرة الأمريكية.. هاريس وترامب في مواجهة معركة الثقل السياسي الأمانة العامة لدُور وهيئات الإفتاء في العالم تحصل على صفة الشراكة الدائمة مع منظمة الأمم المتحدة لتحالف الحضارات واشنطن المتفرجة.. كيف تعزز المصالح الأمريكية استمرار الصراع في غزة؟ الانتخابات الأردنية تحت وطأة الأزمات.. نداء للأمل وسط الغضب الشعبي والوضع الاقتصادي الصعب مدير سابق لنزع السلاح وسلمية الطاقة النووية.. من هو السفير تميم متحدث الخارجية الجديد؟ نتنياهو على المحك.. حرب غزة ومخاطر السقوط السياسي فى واحدة من ابشع المجازر الإسرائيلية : عشرات الشهداء والمصابين في غارة على خيام النازحين بخان يونس رئيس الوزراء الفلسطيني يترأس اجتماع لجنة الطوارئ الحكومية لمعالجة آثار عدوان الاحتلال الإسرائيلي واشنطن تطالب إسرائيل بتسريع التحقيق في مقتل أمريكية بالضفة كيربي: حماس لا تزال العقبة أمام التوصل لاتفاق في غزة ألمانيا تفرض ضوابط مؤقتة على حدودها البرية أحاديث نبوية أخطأ المتطرفون فهمها.. المنظمة العالمية لخريجي الأزهر تحددها

خطط وزارة السياحة المصرية للتعامل مع تداعيات الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة

حرب غزة
حرب غزة

تعد الحروب والصراعات السياسية من التحديات التي يواجهها قطاع السياحة في العديد من البلدان، وفي الوقت الذي يشهد فيه العالم تطورات سياسية وأمنية، يتعين على الجهات المعنية بالسياحة اتخاذ إجراءات استباقية للتعامل مع تداعيات هذه الأحداث والحفاظ على حركة السياحة واستقرار السوق السياحية.

وتأثرت منطقة قطاع غزة بشكل كبير بالحرب الإسرائيلية، والتي أثرت أيضًا على الحركة السياحية الوافدة لمصر، ومن أجل التعامل مع هذه التحديات، قامت وزارة السياحة والآثار باتخاذ عدد من الإجراءات الاستباقية للحفاظ على حركة السياحة ودعم شركاء المهنة في الخارج.

وتشمل الإجراءات:- التواصل المباشر مع شركات الطيران الأجنبية، فقامت الوزارة بالتواصل المباشر مع مسؤولي شركات الطيران الأجنبية لضمان استمرار تشغيل رحلات الطيران إلى مصر. تم تزويدهم بالمعلومات الصحيحة حول الوضع في مصر لمنع انتشار الشائعات وتجنب إلغاء الرحلات أو تغيير الوجهة.

والتواصل مع منظمي الرحلات: قامت الوزارة بالتواصل المباشر مع كبار منظمي الرحلات في الأسواق الرئيسية التي تصدر السياحة إلى مصر، هدفها مراقبة ردود الفعل وتوقعات الأسواق تجاه الأحداث الجارية في المنطقة. وأكدت الوزارة أن الوجهات السياحية في مصر لم تتأثر وأنها تدعم قطاع السياحة وشركاء المهنة في الخارج.

والتواصل مع السفراء: قامت الوزارة بالتواصل مع سفراء الدول الأجنبية في مصر وسفراء مصر في الخارج لمتابعة الأسواق السياحية واتخاذ التدابير اللازمة لمنع فرض تحذيرات السفر إلى مصر من قبل حكومات الدول الأجنبية، والتي قد تؤثر على الحجوزات السياحية.

وتحرير خطابات رسمية: قامت الوزارة بإعداد خطابات رسمية إلى منظمي الرحلات الأجانب في الأسواق السياحية، وتضمنت هذه الرسائل رسائل إيجابية لطمأنة الأسواق وتسليط الضوء على الإجراءات التي اتخذتها الوزارة لمساندة شركاء المهنة في الخارج، وضمان استمرار حركة السياحة.

موضوعات متعلقة