اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
بدء فرز الأصوات في الانتخابات الرئاسية في الجزائر ميقاتي: ندين العدوان الإسرائيلي على عناصر الدفاع المدني في بلدة فرون جامعة الدول العربية تراقب الانتخابات النيابية في الأردن.. اتفاقية رسمية اتحاد كتاب وأدباء الإمارات ينتخب مجلس إدارته الجديد ساعة الفيل في واحة الملك سلمان.. عمرها 800 عام من العصر الذهبي للحضارة الإسلامية مقتل 3 من الدفاع المدني اللبناني في هجوم إسرائيلي بعد قتل الناشطة الأمريكية آيسينور ازجي.. رابطة العالم الإسلامي تحدد آلية لحماية الفلسطينيين عائلات المحتجزين: حماس وافقت على صفقة تبادل في يوليو ونتنياهو يتلاعب بالمفاوضات مفتي الديار المصرية: الإصدارات العلمية للأزهر الشريف تتسم بمنهجية دقيقة لتبسيط القضايا الفكرية الأزهر الشريف يعلن انطلاق اختبار العقيدة بالبرنامج العلمي النوعي الاثنين المقبل مرصد الأزهر يحذر من سعي نتـ نيا هو لإشعال حرب دينية شاملة تهدد المنطقة برمتها رئيس الأعلى للإعلام: مصر حريصة على تعزيز التعاون مع جميع الدول الإفريقية

البرلمان العربي يهنئ المغرب بانتخابه رئيسًا لمجلس حقوق الإنسان

البرلمان العربي
البرلمان العربي

هنأ الدكتور السيد عادل العسومي رئيس البرلمان العربي، المملكة المغربية بمناسبة انتخابها لرئاسة مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة.

ووصف هذا الإنجاز بأنه يعكس المكانة الإقليمية والدولية المتميزة التي تتمتع بها المملكة المغربية، وقد أشاد بالسياسات الحكيمة التي تنتهجها المملكة في ترسيخ حقوق الإنسان والحريات، وأكد أن هذا الفوز يؤكد إدراك المملكة لأهمية حقوق الإنسان في تحقيق التنمية المستدامة.


وأعرب عن ثقته في أن المغرب سيكون صوتًا قويًا يدافع عن قضايا حقوق الإنسان في الدول العربية في الأمم المتحدة، وأشاد أيضًا بالجهود الحثيثة التي تبذلها المملكة المغربية في مجال حقوق الإنسان ومنظومتها التشريعية والقانونية المتميزة.

وأشار العسومي، إلى أن تتويج المغرب برئاسة مجلس حقوق الإنسان يُعَد إنجازًا هامًا للدبلوماسية العربية ومساهمة في تعزيز وحماية حقوق الإنسان على المستوى العالم، ومن المتوقع أن تسهم هذه الرئاسة في تعزيز جهود التعاون والحوار البناء بين الدول وتعزيز الشراكات من أجل تحقيق مستقبل أكثر ازدهارًا لجميع دول وشعوب العالم، يأتي هذا الإنجاز في إطار الجهود الحثيثة التي تبذلها المملكة المغربية في مجال حقوق الإنسان، والتي حظيت بتقدير دولي واهتمام كبير، ويعكس هذا الإنجاز التزام المملكة بمبادئ العدالة والمساواة والتسامح، واحترام حقوق الإنسان للجميع، ويعزز مكانتها الرائدة إقليميًا ودوليًا.

موضوعات متعلقة