اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
بدء فرز الأصوات في الانتخابات الرئاسية في الجزائر ميقاتي: ندين العدوان الإسرائيلي على عناصر الدفاع المدني في بلدة فرون جامعة الدول العربية تراقب الانتخابات النيابية في الأردن.. اتفاقية رسمية اتحاد كتاب وأدباء الإمارات ينتخب مجلس إدارته الجديد ساعة الفيل في واحة الملك سلمان.. عمرها 800 عام من العصر الذهبي للحضارة الإسلامية مقتل 3 من الدفاع المدني اللبناني في هجوم إسرائيلي بعد قتل الناشطة الأمريكية آيسينور ازجي.. رابطة العالم الإسلامي تحدد آلية لحماية الفلسطينيين عائلات المحتجزين: حماس وافقت على صفقة تبادل في يوليو ونتنياهو يتلاعب بالمفاوضات مفتي الديار المصرية: الإصدارات العلمية للأزهر الشريف تتسم بمنهجية دقيقة لتبسيط القضايا الفكرية الأزهر الشريف يعلن انطلاق اختبار العقيدة بالبرنامج العلمي النوعي الاثنين المقبل مرصد الأزهر يحذر من سعي نتـ نيا هو لإشعال حرب دينية شاملة تهدد المنطقة برمتها رئيس الأعلى للإعلام: مصر حريصة على تعزيز التعاون مع جميع الدول الإفريقية

رئيس جامعة الأزهر يشارك في لجنة اختيار الفائزين بجائزة الملك فيصل العالمية لخدمة الإسلام 2024

صورة موضوعية
صورة موضوعية

تشارك جامعة الأزهر برئاسة الدكتور سلامة داود، في لجنة من العلماء المرموقين المكلفة بتحديد الفائزين بجائزة الملك فيصل العالمية لخدمة الإسلام، وتعقد هذه اللجنة في مبنى مؤسسة الملك فيصل بالرياض في المملكة العربية السعودية، برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن فيصل بن عبد العزيز، في دورتها الـ46.

وتعتبر الجامعة الأزهر منارة العلم وقبلة العلماء على مدى 1083 عامًا من العطاء في خدمة الإنسانية، وتأتي مشاركة الدكتور سلامة داود وجامعة الأزهر في هذه اللجنة كتكريم لمكانة الجامعة ودورها العالمي في خدمة الإسلام والمسلمين.

وجائزة الملك فيصل العالمية لخدمة الإسلام تعد واحدة من أبرز الجوائز العالمية التي تمنح للأفراد والمؤسسات التي قدمت جهودًا ملموسة وفعّالة في خدمة الإسلام والمسلمين، وقد بلغ عدد الفائزين بالجائزة لعام 2024 حوالي 53 شخصًا من رؤساء الدول والقادة والعلماء والمؤسسات البارزة على مستوى العالم.

ويتم اختيار الفائزين بالجائزة بناءً على الجهود الفكرية والعملية التي قدمها المرشحون سواء أفرادًا، أو مؤسسات، والتي تعود بالنفع على الإسلام والمسلمين، ويتم منح الجائزة لأولئك الذين يخدمون الإسلام والمسلمين بعلمهم ودعوتهم، أو يقدمون جهدًا بارزًا يسفر عن فائدة ملحوظة للإسلام والمسلمين، ويحققون واحدة، أو أكثر من أهداف الجائزة، وذلك وفقًا لتقديرات لجنة الاختيار.

موضوعات متعلقة