اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
بدء فرز الأصوات في الانتخابات الرئاسية في الجزائر ميقاتي: ندين العدوان الإسرائيلي على عناصر الدفاع المدني في بلدة فرون جامعة الدول العربية تراقب الانتخابات النيابية في الأردن.. اتفاقية رسمية اتحاد كتاب وأدباء الإمارات ينتخب مجلس إدارته الجديد ساعة الفيل في واحة الملك سلمان.. عمرها 800 عام من العصر الذهبي للحضارة الإسلامية مقتل 3 من الدفاع المدني اللبناني في هجوم إسرائيلي بعد قتل الناشطة الأمريكية آيسينور ازجي.. رابطة العالم الإسلامي تحدد آلية لحماية الفلسطينيين عائلات المحتجزين: حماس وافقت على صفقة تبادل في يوليو ونتنياهو يتلاعب بالمفاوضات مفتي الديار المصرية: الإصدارات العلمية للأزهر الشريف تتسم بمنهجية دقيقة لتبسيط القضايا الفكرية الأزهر الشريف يعلن انطلاق اختبار العقيدة بالبرنامج العلمي النوعي الاثنين المقبل مرصد الأزهر يحذر من سعي نتـ نيا هو لإشعال حرب دينية شاملة تهدد المنطقة برمتها رئيس الأعلى للإعلام: مصر حريصة على تعزيز التعاون مع جميع الدول الإفريقية

حصيلة الحرب في اليوم الـ 100.. الفشل الإسرائيلي في تدمير «حماس» الفلسطينية

العدوان الإسرائيلي
العدوان الإسرائيلي

تواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي حربها ضد حركة حماس الفلسطينية على الرغم من الضغوط الدولية المتصاعدة؛ بسبب تفاقم الأزمة الإنسانية في قطاع غزة، وفقًا لما نشرته صحيفة أمريكية.

إسرائيل تهدف إلى تدمير حماس

تهدف القيادة الإسرائيلية إلى تدمير حماس وقدراتها العسكرية، على الرغم من الجهود الأمريكية لحث إسرائيل على تقليل الخسائر في صفوف المدنيين في القطاع، حيث منذ 7 أكتوبر الماضي، قُتل أكثر من 23 ألف فلسطيني، معظمهم من النساء والأطفال.

ومع وصول الحرب إلى 100 يوم، اندلع قتال عنيف في جميع أنحاء قطاع غزة، وألحقت الحرب أضرارا بأكثر من ربع مليون وحدة سكنية في غزة ودمرت أكثر من 40% من البنية التحتية للقطاع بما في ذلك الطرق، وهناك حوالي 1.8 مليون فلسطيني في غزة بلا مأوى.

حركة حماس الفلسطينية على قيد الحياة

وعلى النقيض الأخر، كشفت صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية، أن غالبية مجاهدي حركة حماس الفلسطينية على قيد الحياة، كما هاجم الجيش الإسرئيلي 30 ألف هدف في قطاع غزة.

وأوضحت الصحيفة أن قوة حماس تبلغ عددهم 30 ألف منهم نحو 21 ألفًا على قيد الحياة، وزعم الجيش أنه قتل 9000 منهم في القطاع من بينهم قائدين.

لم يتمكن قوات الاحتلال الإسرائيلي سوى من اغتيال قائدين بارزين في كتائب القسام بينما، قُتل نحو 540 جنديًا إسرائيليًا منهم 9 في معارك جنوب لبنان، و188 قتيلًا في الهجوم البري على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر، وبلغ عدد الجرحى الإسرائيليين منذ بداية الحرب 2496 مصابًا.