اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

افتتاح مركز إسلامي جديد بمدينة ويستبورو الأمريكية

مدينة ويستبورو الأمريكية
مدينة ويستبورو الأمريكية

في ظل جهودها الكبيرة، أعلنت الجمعيةُ الإسلامية في بلدة "Boroughs" بولاية "ماساتشوستس" الأمريكية – عن افتتاح مركزًا إسلاميًا جديدًا؛ من أجل خدمة المسلمين الذين يعيشون بين مدينتي "وستر" و"وفرامنغهام".

وحرص أعضاء الجالية الإسلامية في Boroughs على التجمع لحضور افتتاح المركز الإسلامي الجديد، وتهدف الجمعية الإسلامية إلى إقامة عدد من الأنشطة والفعاليات المختلفة داخل المركز الجديد تلبية لحاجات المسلمين.

ومن جهته أكد السيد أمين الدين سيد رئيس جمعية Boroughs الإسلامية، أن المركز الإسلامي الجديد سيساعد في خدمة المجتمع الإسلامي المتنامي وسط ولاية "ماساتشوستس، كما أوضح "إكرام شيخ" العضو المؤسس بالجمعية الإسلامية في Boroughs - إلى أن المجتمع الإسلامي مُمتن جدًّا لافتتاح المركز الإسلامي الجديد، وذلك وفقا لصحفية لجريدة "spectrum news1".



وأُقيمت في المسجد أول صلاة جمعة، وقد حضَرها عددٌ من أبناء الجالية الإسلامية في Boroughs، ويَتوقع أعضاءُ الجمعية الإسلامية حضورَ ما يزيد عن 300 مسلم للصلاة كلَّ يوم جمعة، ويستعد المركز الإسلامي الجديد لاستضافة الأنشطة الإسلامية المختلفة خلال شهر رمضان الكريم، وكذلك صلاة عيد الفطر المبارك، وغيرها من المناسبات الإسلامية، حسب شبكة الألوكة.

ووفقا لشبكة الألوكة، يذكر أنه منذ فترة وجيزة تم إعادةُ افتتاح مركز الفاروق الإسلامي بمدينة "ناشفيل" عاصمة ولاية "تينيسي" الأمريكية من جديد، بعد نقْله وتوسعته وتطويره، ليستوعب أعداد المجتمع الإسلامي المتنامي في مدينة ناشفيل، ويحتوي المركز على قاعة كبيرة للصلاة، وأماكنَ مجهزة للوضوء، وعددٍ من الفصول الدراسية لدراسة القرآن الكريم والعلوم الشرعية، وقاعة للمحاضرات والندوات، ومرافقَ أخرى.