اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
بدء فرز الأصوات في الانتخابات الرئاسية في الجزائر ميقاتي: ندين العدوان الإسرائيلي على عناصر الدفاع المدني في بلدة فرون جامعة الدول العربية تراقب الانتخابات النيابية في الأردن.. اتفاقية رسمية اتحاد كتاب وأدباء الإمارات ينتخب مجلس إدارته الجديد ساعة الفيل في واحة الملك سلمان.. عمرها 800 عام من العصر الذهبي للحضارة الإسلامية مقتل 3 من الدفاع المدني اللبناني في هجوم إسرائيلي بعد قتل الناشطة الأمريكية آيسينور ازجي.. رابطة العالم الإسلامي تحدد آلية لحماية الفلسطينيين عائلات المحتجزين: حماس وافقت على صفقة تبادل في يوليو ونتنياهو يتلاعب بالمفاوضات مفتي الديار المصرية: الإصدارات العلمية للأزهر الشريف تتسم بمنهجية دقيقة لتبسيط القضايا الفكرية الأزهر الشريف يعلن انطلاق اختبار العقيدة بالبرنامج العلمي النوعي الاثنين المقبل مرصد الأزهر يحذر من سعي نتـ نيا هو لإشعال حرب دينية شاملة تهدد المنطقة برمتها رئيس الأعلى للإعلام: مصر حريصة على تعزيز التعاون مع جميع الدول الإفريقية

غدًا.. محكمة العدل الدولية تحسم دعوى ضد إسرائيل

محكمة العدل الدولية
محكمة العدل الدولية

تصدر محكمة العدل الدولية قرارها في دعوى جنوب إفريقيا باتهام إسرائيل بارتكاب جريمة الإبادة الجماعية في غزة.

ويترقب العالم كله صدور قرار محكمة العدل الدولية غدًا الجمعة بشأن دعوى دولة جنوب أفريقيا باتهام إسرائيل بارتكاب جريمة الإبادة الجماعية في غزة، وأيضًا إصدار قرار بوقف إطلاق النار في غزة.


وأكد عدد من رجال القانون الدولي لموقع اتحاد العالم الإسلامي ومنهم الدكتور مفيد شهاب الوزير المصري السابق وأستاذ القانون الدولي أنه من المتوقع أن تصدر المحكمة قرارًا بإدانة إسرائيل بارتكاب جرائم الإبادة الجماعية إلى جانب مطالبة حماس بالإفراج عن الرهائن المحتجزين لديها وأيضًا إصدار قرار يلزم إسرائيل بوقف إطلاق النار في غزة.

وفي الوقت الذي ينتظر العالم كله صدور هذا الحكم من قضاة محكمة العدل الدولية يسود القلق الكبير أوساط إسرائيل ومن يساندونها وخاصة الولايات المتحدة الأمريكية بسبب الحكم المتوقع صدوره غدًا من محكمه العدل الدولية.