اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
بدء فرز الأصوات في الانتخابات الرئاسية في الجزائر ميقاتي: ندين العدوان الإسرائيلي على عناصر الدفاع المدني في بلدة فرون جامعة الدول العربية تراقب الانتخابات النيابية في الأردن.. اتفاقية رسمية اتحاد كتاب وأدباء الإمارات ينتخب مجلس إدارته الجديد ساعة الفيل في واحة الملك سلمان.. عمرها 800 عام من العصر الذهبي للحضارة الإسلامية مقتل 3 من الدفاع المدني اللبناني في هجوم إسرائيلي بعد قتل الناشطة الأمريكية آيسينور ازجي.. رابطة العالم الإسلامي تحدد آلية لحماية الفلسطينيين عائلات المحتجزين: حماس وافقت على صفقة تبادل في يوليو ونتنياهو يتلاعب بالمفاوضات مفتي الديار المصرية: الإصدارات العلمية للأزهر الشريف تتسم بمنهجية دقيقة لتبسيط القضايا الفكرية الأزهر الشريف يعلن انطلاق اختبار العقيدة بالبرنامج العلمي النوعي الاثنين المقبل مرصد الأزهر يحذر من سعي نتـ نيا هو لإشعال حرب دينية شاملة تهدد المنطقة برمتها رئيس الأعلى للإعلام: مصر حريصة على تعزيز التعاون مع جميع الدول الإفريقية

مجلس حكماء المسلمين يشارك في معرض نيودلهي الدولي للكتاب

يشارك مجلس حكماء المسلمين، بجناح خاص للمرة الثانية على التوالي في معرض نيودلهي للكتاب، أحد أكبر المعارض من حيث عدد الزوار في المنطقة، الذي انطلقت أعماله وتستمر حتى 18 فبراير الجاري.

وتأتي مشاركة المجلس، انطلاقاً من رسالته الهادفةِ إلى تعزيز السِّلم، وترسيخ قيم الحوار والتسامح، ومد جسور التعاون بين بني البشر على اختلافِ أجناسهم ومعتقداتهم؛ حيث يقدِّم الجناح أكثر من 220 إصدارا بـ 5 لغات تعالج أبرز القضايا الفكريَّة المهمَّة وتهدف إلى تصحيح المفاهيم المغلوطة، ونبذ خطاب التطرف والكراهية.

ومن أبرز إصدارات المجلس المترجمة إلى اللغات (الهندية والمليبارية والأردو) لهذا العام التي بلغت 16 إصداراً، كتاب "الفكر الديني وقضايا العصر" لمؤلِّفه الراحل الدكتور محمود حمدي زقزوق؛ بالإضافة إلى كتاب "الإمام والبابا والطريق الصعب، شهادة على ميلاد وثيقة الأخوَّة الإنسانية" بقلم الأمين العام لمجلس حكماء المسلمين، سعادة المستشار محمد عبدالسَّلام، ويقدِّم المجلس في جناحه هذا الكتاب بخمس لغات، باللغتين العربية والإنجليزية، بالإضافة إلى اللغات الهندية الثلاث.

كما يقدم جناح مجلس حكماء المسلمين، في معرض نيودلهي الدولي للكتاب، 6 كتب باللغات (الهندية والمليبارية والأردو)، بقلم فضيلة الإمام الأكبر الأستاذ الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف رئيس مجلس حكماء المسلمين، وهي كتاب "الأزهر في مواجهة الفكر الإرهابي"، وكتاب "الأزهر ووحدة المسلمين" باللغة الأوردية، وكتاب "مفهوم الجهاد" باللغتين الهندية والأورديَّة، وكتاب "كلمة إلى الشباب" باللغتين المليبارية والأورديَّة، وكتاب "رأي في حوار الشرق" باللغة الأوردية، وكتاب "حديث في السلام" باللغتين المليبارية والأوردية.

وينظم جناح مجلس حكماء المسلمين، العديد من الفعاليات الثقافية والندوات الفكريَّة طوال أيام مشاركته في المعرض، بما في ذلك ندوة بعنوان "أهمية الأخوَّة الإنسانيَّة في عصرنا الحاضر" وندوة ثانية بعنوان "التَّعايش بين الأديان إجابات للعيش السِّلمي"، وندوة ثالثة بعنوان "الاحترام المتبادل بين الأديان".

موضوعات متعلقة