اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
بدء فرز الأصوات في الانتخابات الرئاسية في الجزائر ميقاتي: ندين العدوان الإسرائيلي على عناصر الدفاع المدني في بلدة فرون جامعة الدول العربية تراقب الانتخابات النيابية في الأردن.. اتفاقية رسمية اتحاد كتاب وأدباء الإمارات ينتخب مجلس إدارته الجديد ساعة الفيل في واحة الملك سلمان.. عمرها 800 عام من العصر الذهبي للحضارة الإسلامية مقتل 3 من الدفاع المدني اللبناني في هجوم إسرائيلي بعد قتل الناشطة الأمريكية آيسينور ازجي.. رابطة العالم الإسلامي تحدد آلية لحماية الفلسطينيين عائلات المحتجزين: حماس وافقت على صفقة تبادل في يوليو ونتنياهو يتلاعب بالمفاوضات مفتي الديار المصرية: الإصدارات العلمية للأزهر الشريف تتسم بمنهجية دقيقة لتبسيط القضايا الفكرية الأزهر الشريف يعلن انطلاق اختبار العقيدة بالبرنامج العلمي النوعي الاثنين المقبل مرصد الأزهر يحذر من سعي نتـ نيا هو لإشعال حرب دينية شاملة تهدد المنطقة برمتها رئيس الأعلى للإعلام: مصر حريصة على تعزيز التعاون مع جميع الدول الإفريقية

إعلان تشكيل مجلس التعاون الإستراتيجي التركي خلال أيام

الرئيس السيسي وأردوغان
الرئيس السيسي وأردوغان

تنفيذاً للاتفاق الذي وقع بين الرئيسين المصري عبد الفتاح السيسي والتركي رجب طيب أردوغان خلال لقائهما أمس بالقاهرة، وتشكيل مجلس رفيع المستوى للتعاون الإستراتيجي المصري التركي.

أكدت مصادر مطلعة بالقاهرة أن تشكيل هذا المجلس سيتم خلال الأيام المقبلة، وأن أول اجتماع لهذا المجلس ربما يتم في انقرة خلال الزيارة المرتقبة للرئيس عبد الفتاح السيسي لتركيا.

وقالت تلك المصادر إن مجلس التعاون الإستراتيجي المصري التركي من المنتظر أن يضم رئيسي الوزراء في البلدين ووزيري الخارجية ورئيسي المخابرات العامة وعدد آخر من الوزراء والمسؤولين إلى جانب السفير المصري في انقرة والسفير التركي في القاهرة.

وأوضحت تلك المصادر أن هناك ثلاث ملفات هامة سوف تعرض على هذا المجلس فور تشكيلة واجتماعه في مقدمها الملف الخاص بليبيا، ووجود تعاون بين مصر وتركيا بشأن احتواء أي تدهور في الوضع في ليبيا والعمل على تجنب أي مشاكل لتحقيق تسويه سياسية في ليبيا، وأن الملف الثاني خاص بالتعاون الإقليمي بشأن الوضع في غزة واحتواء الوضع الراهن ووقف إطلاق النار ووصول المزيد من المساعدات الإنسانية.

والملف الثالث هو خاص بالعلاقات الثنائية والوضع بالنسبة للعناصر الهاربة من مصر والموجودة في تركيا ووقف أي تصعيد إعلامي ضد مصر من جانب القنوات الإخوانية التي تبث من تركيا.