اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
الأمانة العامة لدُور وهيئات الإفتاء في العالم تحصل على صفة الشراكة الدائمة مع منظمة الأمم المتحدة لتحالف الحضارات واشنطن المتفرجة.. كيف تعزز المصالح الأمريكية استمرار الصراع في غزة؟ الانتخابات الأردنية تحت وطأة الأزمات.. نداء للأمل وسط الغضب الشعبي والوضع الاقتصادي الصعب مدير سابق لنزع السلاح وسلمية الطاقة النووية.. من هو السفير تميم متحدث الخارجية الجديد؟ نتنياهو على المحك.. حرب غزة ومخاطر السقوط السياسي فى واحدة من ابشع المجازر الإسرائيلية : عشرات الشهداء والمصابين في غارة على خيام النازحين بخان يونس رئيس الوزراء الفلسطيني يترأس اجتماع لجنة الطوارئ الحكومية لمعالجة آثار عدوان الاحتلال الإسرائيلي واشنطن تطالب إسرائيل بتسريع التحقيق في مقتل أمريكية بالضفة كيربي: حماس لا تزال العقبة أمام التوصل لاتفاق في غزة ألمانيا تفرض ضوابط مؤقتة على حدودها البرية أحاديث نبوية أخطأ المتطرفون فهمها.. المنظمة العالمية لخريجي الأزهر تحددها ”آكشن إيد”: أطفال غزة يطالبون بالعودة إلى مدارسهم للتعلم بدلا من العيش فيها

وفد صهيوني يغادر إلى قطر الأسبوع القادم لمناقشة صفقة جديدة

 صورة تعبيرية - اتحاد العالم الإسلامي
صورة تعبيرية - اتحاد العالم الإسلامي

قالت القناة 13 الإسرائيلية، اليوم السبت، إن هناك توقعات بأن يغادر وفد صهيوني إلى قطر الأسبوع القادم، لمناقشة صفقة جديدة لتبادل الأسرى، دون ذكر المزيد من التفاصيل.

وكان سبق وقدم العدو، في وقت سابق من هذا الأسبوع، تعليقات على اتفاق وقف إطلاق النار المقترح في غزة، والمقرر أن يشهد إطلاق سراح محتجزين إسرائيليين وأسرى فلسطينيين، وتنتظر قطر ردًا من حماس، حسب مصادر مطلعة على المفاوضات في تصريحات نقلتها شبكة "CNN".

ومن جانبه قالت المصادر: "قطر تجري محادثات مع حماس في الدوحة، وتنتظر ردها على ردود الفعل الإسرائيلية من اجتماع القاهرة"، مضيفة أن "نقطة الخلاف الرئيسية تظل انسحاب القوات الإسرائيلية من غزة".

كما غادر الوفد الصهيوني المفاوض القاهرة الثلاثاء السابق، إذ تجري محادثات مباشرة بين إسرائيل وحماس بوساطة قطر ومصر.

وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، يوم الأربعاء، إنه يتعين على حركة حماس أن تغير موقفها التفاوضي قبل أن تتمكن من مواصلة المحادثات في القاهرة.

وأضاف دبلوماسي مطلع على المناقشات، لشبكة CNN، إن إسرائيل أبلغت الوسطاء بأنها ستواصل المشاركة في المحادثات، لكنها رفضت حتى الآن اقتراحًا مضادًا قدمته حماس يطالب بالإفراج عن عدد كبير من الأسرى الفلسطينيين.

في وقت سابق أفادت قناة "القاهرة الإخبارية"، في خبر عاجل، نقلا عن إعلام صهيوني، بأن رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، غادر اجتماع مجلس الوزراء لإجراء محادثة هاتفية مع بايدن استمرت لـ40 دقيقة.

ونقل موقع "أكسيوس" عن مسئول إسرائيلي أن الاتصال بين بايدن ونتنياهو ركز على مفاوضات المحتجزين والعملية العسكرية المحتملة بمدينة رفح الفلسطينية.