اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
بدء فرز الأصوات في الانتخابات الرئاسية في الجزائر ميقاتي: ندين العدوان الإسرائيلي على عناصر الدفاع المدني في بلدة فرون جامعة الدول العربية تراقب الانتخابات النيابية في الأردن.. اتفاقية رسمية اتحاد كتاب وأدباء الإمارات ينتخب مجلس إدارته الجديد ساعة الفيل في واحة الملك سلمان.. عمرها 800 عام من العصر الذهبي للحضارة الإسلامية مقتل 3 من الدفاع المدني اللبناني في هجوم إسرائيلي بعد قتل الناشطة الأمريكية آيسينور ازجي.. رابطة العالم الإسلامي تحدد آلية لحماية الفلسطينيين عائلات المحتجزين: حماس وافقت على صفقة تبادل في يوليو ونتنياهو يتلاعب بالمفاوضات مفتي الديار المصرية: الإصدارات العلمية للأزهر الشريف تتسم بمنهجية دقيقة لتبسيط القضايا الفكرية الأزهر الشريف يعلن انطلاق اختبار العقيدة بالبرنامج العلمي النوعي الاثنين المقبل مرصد الأزهر يحذر من سعي نتـ نيا هو لإشعال حرب دينية شاملة تهدد المنطقة برمتها رئيس الأعلى للإعلام: مصر حريصة على تعزيز التعاون مع جميع الدول الإفريقية

مرصد الأزهر يعلن 5 أسباب وراء استبعاد انتهاء حرب غزة قريبًا

حرب غزة
حرب غزة

أكد مرصد الأزهر لمكافحة الإرهاب والتطرف، أن هناك 5 أسباب وراء استبعاد انتهاء حرب غـزة في أجل قريب، وذلك وفقا لما استعرضته بعض الصحف والمجلات العالمية.

إدراك قادة الكيان الصهيوني استحالة إنشاء دولة يسيطر عليها اليهود، مع مجموعة عربية تمثل الأغلبية، أو تشكل تهديدًا ديموغرافيًا.

شعور الفلسطينيين بالغضب إزاء لجوء قادة الكيان الصهيوني إلى أعمال تطهير عرقي خلال عام 1948، ومرة أخرى في عام 1967، عندما استولوا على الضفة الغربية.

قلة عدد سكان الاحتلال الإسرائيلي وجغرافيته الضعيفة، أعطت قادته حافزًا قويا لجعل الكيان الصهيوني أكثر أمنًا من خلال توسيع حدوده.

تمسك المفاوضون الصهاينة بأن أي كيان فلسطيني، أو أية دولة فلسطينية في المستقبل، يجب أن تكون منزوعة السلاح فعليًا، مع احتفاظ الكيان بسيطرة كبيرة على حدود الدولة الفلسطينية الوليدة ومجالها الجوي؛ لكن هذا الطرح يجعل الفلسطينيين رهينة لدى الكيان الصهيوني وربما دول أخرى، لذا ينفر الفلسطينيون منه لأسباب مفهومة.

الكيان الصهيوني لم يخضع قط للمساءلة من راعيه وحاميه الأول، فإن حكوماته المتعاقبة لم تشعر قط بأي داع إلى تقديم تنازلات، أو النظر في العواقب الممتدة لأفعاله.

موضوعات متعلقة

-10