اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

وشهد شاهد من أهلها.. مسيرة إسرائيلية توثق جرائم الاحتلال في تل الزعتر

بعد صور المسيرة الإسرائيلية لجرائم إسرائيل في منطقة تل الزعتر، ادانات عربية وإسلامية لجيش الاحتلال الإسرائيلي.

اثارت صور المسيرة الإسرائيلية التي حصلت عليها قناة الجزيرة، ووثقت جرائم إسرائيل في منطقة تل الزعتر وخاصه القبض على الأطباء والأطقم الطبية من مستشفي العودة والمستشفى الإندونيسي وتجريد الأطباء من ملابسهم وقتل المواطنين العزل للابرياء وترك جثامينهم في الشوارع، ردود فعل غاضبة في الاوساط العربية والإسلامية.

فقد ادان طارق رضوان رئيس لجنة حقوق الانسان بمجلس النواب المصري، هذه الجرائم الإسرائيلية الموثقة من جانب إسرائيل نفسها والتقطتها صور مسيرة إسرائيلية طالبا بتقديم هذه الوثائق لمحكمة العدل الدولية مع دعوى جنوب أفريقيا لتؤكد ارتكاب إسرائيل لجرائم إباده جماعية.

كما ادان هذه الجريمة أيضا الدكتور أسامة العبد وكيل لجنة الشؤون الدينية بالبرلمان المصري والرئيس السابق لجامعة الأزهر، مشيرًا إلى أن هذه الجرائم ليست غريبة على العدو الإسرائيلي وجيش الاحتلال الإسرائيلي الفاقد لكل معاني الأخلاق، والجيش الذي فقد أخلاقه وشرفه وارتكب مجازر وجرائم يندى لها الجبين وتجعله في مصاف الجيوش البغيضة والتي يجب محاكمه قادتها أمام محكمة العدل الدولية والمحكمة الجنائية الدولية بتهمه جرائم الحرب.

كما ادان هذه الجريمة النائب علاء عابد رئيس لجنه النقل بالبرلمان ونائب رئيس الاتحاد البرلماني العربي، مشيرًا إلى أن هذه الصور الموثقة من جانب إسرائيل والتي صورتها والتقتطها مسيره إسرائيلية، تؤكد كذب الجيش الإسرائيلي، وأنه قبض على الأطقم الطبية وليس المسلحين من جانب حركة حماس كما يدعي.

كما ادان السفير الفلسطيني بالقاهرة دياب اللوح هذه الجريمة الجديدة قائلا انها تضاف إلى سجل الجرائم الإسرائيلية البشعه التي ارتكبت في حق أبناء غزة من الأطفال والنساء والشيوخ والأطقم الطبية، وان الأيام القادمة ربما تكشف العديد والكثير من هذه الجرائم الإسرائيلية.

موضوعات متعلقة