اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
بدء فرز الأصوات في الانتخابات الرئاسية في الجزائر ميقاتي: ندين العدوان الإسرائيلي على عناصر الدفاع المدني في بلدة فرون جامعة الدول العربية تراقب الانتخابات النيابية في الأردن.. اتفاقية رسمية اتحاد كتاب وأدباء الإمارات ينتخب مجلس إدارته الجديد ساعة الفيل في واحة الملك سلمان.. عمرها 800 عام من العصر الذهبي للحضارة الإسلامية مقتل 3 من الدفاع المدني اللبناني في هجوم إسرائيلي بعد قتل الناشطة الأمريكية آيسينور ازجي.. رابطة العالم الإسلامي تحدد آلية لحماية الفلسطينيين عائلات المحتجزين: حماس وافقت على صفقة تبادل في يوليو ونتنياهو يتلاعب بالمفاوضات مفتي الديار المصرية: الإصدارات العلمية للأزهر الشريف تتسم بمنهجية دقيقة لتبسيط القضايا الفكرية الأزهر الشريف يعلن انطلاق اختبار العقيدة بالبرنامج العلمي النوعي الاثنين المقبل مرصد الأزهر يحذر من سعي نتـ نيا هو لإشعال حرب دينية شاملة تهدد المنطقة برمتها رئيس الأعلى للإعلام: مصر حريصة على تعزيز التعاون مع جميع الدول الإفريقية

الجهاد الإسلامي: مسودة الاتفاق الأمريكية هدفها حفظ ماء الوجه لإسرائيل

محمد الهندي
محمد الهندي

أكد الدكتور محمد الهندي، نائب الأمين العام للجهاد الإسلامي، منذ قليل: أن الاحتلال الصهيوني يماطل، فيما يتعلق بإتفاق باريس وقضايا المرحلة الأولى.

وأشار الأمين العام للجهاد الإسلامي في تصريحات صحفية، منذ قليل، أن رئيس الوزراء الإسرائيلي يحاول أن يكسب وقت.

وأضاف أن إسرائيل قامت بتسريب مقترحات للوسطاء لخلق مناخات ضاغطة على المقاومة الفلسطينية، وأن حماس تلقت أفكار الوسطاء وحتى الآن لم ترد عليها، مشيرًا إلى أن المقاومة الفلسطينية معنية بالتوصل إلى اتفاق لكن على رؤيتها التي تحمي الشعب الفلسطيني.

ومن جانبه، قال أسامة حمدان، القيادي في حركة حماس، إن تسريب تفاصيل وثيقة باريس هدفه الضغط وخلق حالة من الوهن لدى الفلسطينيين.

وأضاف “حمدان” في تصريحات صحفية، صباح اليوم الثلاثاء، أن الجانب الإسرائيلي رفض الاتفاق على المسودة التي تقدمت بها الولايات المتحدة الأمريكي، مؤكدا أن ورقة الاتفاق الأمريكية والأرقام المذكورة هى مراوغة من قبل الاحتلال الإسرائيلي.

وأكد أن مسودة باريس مقترح أمريكي وهدفها إعطاء رئيس وزراء الاحتلال مزيدًا من الوقت للتجهيز لهجوم جديد، مشددا على أن مسودة الاتفاق الأمريكية هدفها حفظ ماء الوجه لإسرائيل.

وأكمل القيادي في حركة حماس، أن هناك مراوغة إسرائيلية للخروج من كل الالتزامات، مشددا على أن الترويج لمسودة الاتفاق حالة دعائية لا تصل إلى ما نريد.

وأوضح أن الرئيس الأمريكي جو بايدن يمارس النفاق السياسي ويشارك في جريمة قتل الفلسطينيين.

وسبق، وقال مصدر كبير مطلع على محادثات باريس بشأن هدنة وقف إطلاق النار في قطاع غزة، اليوم، إن مسودة مقترح الهدنة التي وافقت عليها إسرائيل وتدرسها حركة حماس حاليًا، تنص على تبادل الأسرى الفلسطينيين بالمحتجزين الإسرائيليين بنسبة 10 إلى واحد.