اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
بدء فرز الأصوات في الانتخابات الرئاسية في الجزائر ميقاتي: ندين العدوان الإسرائيلي على عناصر الدفاع المدني في بلدة فرون جامعة الدول العربية تراقب الانتخابات النيابية في الأردن.. اتفاقية رسمية اتحاد كتاب وأدباء الإمارات ينتخب مجلس إدارته الجديد ساعة الفيل في واحة الملك سلمان.. عمرها 800 عام من العصر الذهبي للحضارة الإسلامية مقتل 3 من الدفاع المدني اللبناني في هجوم إسرائيلي بعد قتل الناشطة الأمريكية آيسينور ازجي.. رابطة العالم الإسلامي تحدد آلية لحماية الفلسطينيين عائلات المحتجزين: حماس وافقت على صفقة تبادل في يوليو ونتنياهو يتلاعب بالمفاوضات مفتي الديار المصرية: الإصدارات العلمية للأزهر الشريف تتسم بمنهجية دقيقة لتبسيط القضايا الفكرية الأزهر الشريف يعلن انطلاق اختبار العقيدة بالبرنامج العلمي النوعي الاثنين المقبل مرصد الأزهر يحذر من سعي نتـ نيا هو لإشعال حرب دينية شاملة تهدد المنطقة برمتها رئيس الأعلى للإعلام: مصر حريصة على تعزيز التعاون مع جميع الدول الإفريقية

”الأوقاف المصرية”: انطلاق أولي فعاليات صالون في محبة الوطن” بالحديقة الثقافيةبالسيدة زينب

في إطار دورها الدعوي والتثقيفي الذي تقوم به من خلال برامجها المتعددة، وحرصها على تهيئة الأجواء الإيمانية في شهر رمضان المبارك أعلنت وزارة الأوقاف عن انطلاق ، أولي فاعليات صالون " في محبة الوطن "بالتعاون مع وزارة الثقافة والمركز القومي للثقافة بمشاركة نخبة مختارة من الأئمة .

وقالت الوزارة في بيان لها :انطلاقًا من إيمان وزارة الأوقاف بحق الطفل في الرعاية التامة والنشأة الكريمة ، وأن حق الطفل لا يقف عند حدود الغذاء الصحي أو الرياضة اللازمة لصحة البدن ، إنما يشمل جوانب عديدة ، من أهمّها التربية على القيم والأخلاق والثقافة الرشيدة التي تتناسب مع مرحلته العمرية باعتباره قاطرة الوطن نحو مستقبل أفضل، واسهامًا منها في بناء الوعي الديني والوطني والقيمي لدى أبنائنا وبناتنا ، انطلقت أولى فعاليات الصالون التثقيفي في محبة الوطن بليالي "أهلا رمضان" بالحديقة الثقافية بالسيدة زينب.


و أكد محمد ناصف رئيس المركز القومي لثقافة الطفل أن صالون في محبة الوطن يعد نموذجًا قويًّا لشراكة وتعاون مؤسسي متواصل تتضاعف ثماره كل عام ويحظى بإقبال وثقة كبيرة من الجمهور.


ومن جهته أكدت الدكتورة هدى حميد مسئول ملف الطفل ومدير عام التحرير والنشر بالمجلس الأعلى للشئون الإسلامية أن مشاركة مجلة الفردوس في أولى هذه الفعاليات والتي يشارك فيها نخبة من الأئمة يؤكد على مدى أهمية تحقيق أكبر قدر من الإفادة للأطفال، وأن صالون في محبة الوطن يجسد صورة ملموسة لحب الوطن تظهر في تكاتف كافة المؤسسات لبناء وعي الطفل.

شارك في اللقاء الشيخ أحمد عصام إمام مسجد السيدة زينب والذي أكد على أهمية الحفاظ عن الأوطان والدفاع عنها ضد أي معتد،كما أدار اللقاء الباحث الأستاذ أحمد عبد العليم.