اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
بدء فرز الأصوات في الانتخابات الرئاسية في الجزائر ميقاتي: ندين العدوان الإسرائيلي على عناصر الدفاع المدني في بلدة فرون جامعة الدول العربية تراقب الانتخابات النيابية في الأردن.. اتفاقية رسمية اتحاد كتاب وأدباء الإمارات ينتخب مجلس إدارته الجديد ساعة الفيل في واحة الملك سلمان.. عمرها 800 عام من العصر الذهبي للحضارة الإسلامية مقتل 3 من الدفاع المدني اللبناني في هجوم إسرائيلي بعد قتل الناشطة الأمريكية آيسينور ازجي.. رابطة العالم الإسلامي تحدد آلية لحماية الفلسطينيين عائلات المحتجزين: حماس وافقت على صفقة تبادل في يوليو ونتنياهو يتلاعب بالمفاوضات مفتي الديار المصرية: الإصدارات العلمية للأزهر الشريف تتسم بمنهجية دقيقة لتبسيط القضايا الفكرية الأزهر الشريف يعلن انطلاق اختبار العقيدة بالبرنامج العلمي النوعي الاثنين المقبل مرصد الأزهر يحذر من سعي نتـ نيا هو لإشعال حرب دينية شاملة تهدد المنطقة برمتها رئيس الأعلى للإعلام: مصر حريصة على تعزيز التعاون مع جميع الدول الإفريقية

وزارة الأوقاف المصرية تكشف تفاصيل مسابقة «المتحدث الفصيح»

وزارة الأوقاف المصرية
وزارة الأوقاف المصرية

أعلنت وزارة الأوقاف عن تفاصيل جديدة في مسابقة المتحدث الفصيح، وطرق التقديم للأشخاص الذين يحق لهم دخول الاختبارات المركزية التحريرية في مسابقة المتحدث الفصيح، وذلك بعد اجتياز الناجحين في المقابلات الأولية التي أجريت في المديريات الإقليمية، ستعقد الاختبارات في مسجد النور بالعباسية يوم الأحد 25 فبراير 2024م، في تمام الساعة التاسعة والنصف صباحًا.

وأكدت الوزارة أنه لن يُسمح لأي شخص بدخول الاختبار إلا بعد إحضار بطاقة الرقم القومي وصورة منها (عدا الناشئة)، وصورة المؤهل العلمي والمؤهل الأعلى إن وجد، وصورة شخصية حديثة، وتم تحديد أغلب الأسئلة المطروحة في الاختبارات من كتاب "أساسيات اللغة العربية للكتّاب والمتحدثين" أو مواضيع متعلقة به.

كما كشفت الوزارة عن فروع المسابقة والجوائز المقدمة في كل فرع، تشمل هذه الفروع الأئمة والواعظات، وأعضاء هيئة التدريس ومعاونوهم، وخريجو الجامعات من غير الأئمة والواعظات وأعضاء هيئة التدريس بالجامعة، بالإضافة إلى الإعلاميين والمعلمين والمعلمات وغيرهم، وأيضًا طلاب التعليم قبل الجامعيون.

تتضمن الجوائز العامة للفائزين على مستوى جميع الفروع جوائز نقدية:

يحصل الفائز الأول على جائزة مالية قدرها 100 ألف جنيه، شريطة الحصول على نسبة 90٪ وما فوق في الجوانب التحريرية والشفهية والنظرية والتطبيقية.

أما الفائز الثاني، يحصل على جائزة مالية قدرها 75 ألف جنيه بشرط الحصول على نسبة 85٪ وما فوق في الجوانب المذكورة.

فيما يحصل الفائز الثالث على جائزة مالية قدرها 60 ألف جنيه بشرط الحصول على نسبة 80٪ وما فوق في الجوانب المذكورة.

وبالنسبة للفروع، فسيتم تكريم الفائزين في كل فرع على حدة، سيحصل كل فائز في فرع الأئمة والواعظات على جائزة مالية قدرها 50 ألف جنيه، في حين سيحصل الفائز في فرع أعضاء هيئة التدريس ومعاونوهم على جائزة مالية قدرها 40 ألف جنيه، وسيتم منح جائزة مالية قدرها 30 ألف جنيه لكل فائز في فرع الخريجين من غير الأئمة والواعظات وأعضاء هيئة التدريس بالجامعة.

أما الفرع الخاص بالإعلاميين والمعلمين والمعلمات وغيرهم، فسيتم منح جائزة مالية قدرها 20 ألف جنيه للفائز الأول و15 ألف جنيه للفائز الثاني و10 ألف جنيه للفائز الثالث.

موضوعات متعلقة