اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
بدء فرز الأصوات في الانتخابات الرئاسية في الجزائر ميقاتي: ندين العدوان الإسرائيلي على عناصر الدفاع المدني في بلدة فرون جامعة الدول العربية تراقب الانتخابات النيابية في الأردن.. اتفاقية رسمية اتحاد كتاب وأدباء الإمارات ينتخب مجلس إدارته الجديد ساعة الفيل في واحة الملك سلمان.. عمرها 800 عام من العصر الذهبي للحضارة الإسلامية مقتل 3 من الدفاع المدني اللبناني في هجوم إسرائيلي بعد قتل الناشطة الأمريكية آيسينور ازجي.. رابطة العالم الإسلامي تحدد آلية لحماية الفلسطينيين عائلات المحتجزين: حماس وافقت على صفقة تبادل في يوليو ونتنياهو يتلاعب بالمفاوضات مفتي الديار المصرية: الإصدارات العلمية للأزهر الشريف تتسم بمنهجية دقيقة لتبسيط القضايا الفكرية الأزهر الشريف يعلن انطلاق اختبار العقيدة بالبرنامج العلمي النوعي الاثنين المقبل مرصد الأزهر يحذر من سعي نتـ نيا هو لإشعال حرب دينية شاملة تهدد المنطقة برمتها رئيس الأعلى للإعلام: مصر حريصة على تعزيز التعاون مع جميع الدول الإفريقية

مسابقة وزارة الأوقاف: فرص عمل لـ 1000 خطيب وإمام مسجد و1000 عامل مسجد

تعتزم وزارة الأوقاف إجراء مسابقة توظيف لشغل وظائف إمام وخطيب مسجد، بالإضافة إلى وظائف عمال المسجد. ستعلن الجهة المسؤولة عن التنظيم والإدارة، وهي الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، عن حاجتها إلى 1000 خطيب وإمام مسجد، وأيضًا 1000 عامل مسجد. يهدف هذا الإعلان إلى تلبية الاحتياجات الدينية في مصر وتعزيز الخدمات المسجدية في البلاد.

شروط التعيين لوظيفة إمام وخطيب مسجد

للتأهل للتعيين في وظيفة إمام وخطيب مسجد، يجب توفر المؤهلات التالية (بمبدأ التعاقد):

- حصول المتقدم على درجة في إحدى الكليات التالية: كلية الدعوة الإسلامية، كلية أصول الدين، كلية الدراسات الإسلامية والعربية، كلية الشريعة، كلية اللغة العربية، كلية القرآن الكريم، كلية اللغات والترجمة قسم الدراسات الإسلامية بكل اللغات، كلية الإعلام جامعة الأزهر، أو كلية التربية جامعة الأزهر شعبة الدراسات الإسلامية، شعبة اللغة العربية، شعبة اللغة الإنجليزية، شعبة اللغة الفرنسية. ويشترط أن تكون هذه الدرجة حاصلة على تقدير جيد على الأقل.

- يجب أن يكون عمر المتقدم للوظيفة أقل من 40 عامًا.

الشروط المطلوبة للتقديم لوظيفة عمال المسجد:

للتقدم لوظيفة عامل مسجد في وزارة الأوقاف، يجب توفر الشروط التالية:

- حاصل مؤهلا أقل من المتوسط.
- يجب أن يكون عمر المتقدم للوظيفة أقل من 40 عامًا.

شروط التعيين في الوظائف الحكومية:

تشمل شروط التعيين في الوظائف الحكومية التالي:
1. يجب أن يكون المتقدم للوظيفة من الجنسية المصرية أو من جنسية إحدى الدول العربية التي تعامل المصريين بالمثل في تعيينهم في الوظائف المدنية.
2. يجب أن يكون المتقدم حاصلاً على شهادة معترف بها من جهة تعليمية مصرية أو معادلة لها.
3. يجب أن يكون المتقدم حسن السلوك والسمعة الحسنة.
4. يجب أن يكون المتقدم بحالة صحية جيدة وقادرًا على أداء المهام المطلوبة للوظيفة.
5. يجب أن يكون المتقدم غير محكوم عليه بعقوبة جنائية.
6. يجب أن يكون المتقدم مطابقًا للمواصفات والشروط المحددة لكل وظيفة بالإعلان.

كيفية التقديم:
ستعلن وزارة الأوقاف عن طريقة التقديم والمواعيد المحددة في الإعلان الرسمي. عادةً، يتم فتح باب التقديم لفترة محددة يتم تحديدها في الإعلان، ويتم استقبال الطلبات عبر الطرق المعتادة مثل التقديم الإلكتروني أو تقديم الأوراق اللازمة شخصيًا في مكتب الجهة المعنية.

مواعيد ومكان الاختبارات:
سيتم تحديد مواعيد وأماكن الاختبارات في الإعلان الرسمي، وعادةً ما يتضمن الاختبار الكتابي والشفوي لتقييم مهارات المتقدمين وقدراتهم.

موضوعات متعلقة