اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
بدء فرز الأصوات في الانتخابات الرئاسية في الجزائر ميقاتي: ندين العدوان الإسرائيلي على عناصر الدفاع المدني في بلدة فرون جامعة الدول العربية تراقب الانتخابات النيابية في الأردن.. اتفاقية رسمية اتحاد كتاب وأدباء الإمارات ينتخب مجلس إدارته الجديد ساعة الفيل في واحة الملك سلمان.. عمرها 800 عام من العصر الذهبي للحضارة الإسلامية مقتل 3 من الدفاع المدني اللبناني في هجوم إسرائيلي بعد قتل الناشطة الأمريكية آيسينور ازجي.. رابطة العالم الإسلامي تحدد آلية لحماية الفلسطينيين عائلات المحتجزين: حماس وافقت على صفقة تبادل في يوليو ونتنياهو يتلاعب بالمفاوضات مفتي الديار المصرية: الإصدارات العلمية للأزهر الشريف تتسم بمنهجية دقيقة لتبسيط القضايا الفكرية الأزهر الشريف يعلن انطلاق اختبار العقيدة بالبرنامج العلمي النوعي الاثنين المقبل مرصد الأزهر يحذر من سعي نتـ نيا هو لإشعال حرب دينية شاملة تهدد المنطقة برمتها رئيس الأعلى للإعلام: مصر حريصة على تعزيز التعاون مع جميع الدول الإفريقية

الحفيد الحادي والأربعين.. حقيقة انتساب الملك عبدالله عاهل الأردن إلى بيت النبي

الملك عبد الله الثاني
الملك عبد الله الثاني

تحتفل الأردن هذه الأيام بتولي الملك عبد الله الثاني حكم المملكة الهاشمية، وهو الحفيد الحادي والأربعين للنبي محمد، صلى الله عليه وسلم، حيث يعود نسب الأسرة الحاكمة إلى من قبيلة قريش في مكة المكرمة.
وبحسب موقع الحسين بن عبد الله ولي عهد الأردن فإنه "ينتسب سمو ولي العهد، كما تبين شجرة العائلة الهاشمية، إلى قبيلة قريش العربية من نسل النبي إسماعيل، وهو ابن النبي إبراهيم عليهما السلام".
وأشار إلى أن "قريش جاءت إلى مدينة مكة المكرمة لأول مرة خلال القرن الثاني الميلادي، وبدأ حكمها للمدينة بعد ستة أجيال، عندما ارتقى قصي بن كلاب زعيما لمكة في العام 480م وأما "هاشم" حفيد قصي، فهو الجد الأكبر للنبي محمد عليه الصلاة والسلام".
وآل هاشم هم أحفاد النبي محمد صل الله عليه وسلم، من ابنته فاطمة الزهراء رضي الله عنها وزوجها الإمام علي بن أبي طالب، رابع الخلفاء الراشدين.

السيرة الذاتية للملك عبد الله الثاني
وولد الملك عبد الله الثاني في الثلاثين من شهر يناير عام 1962، وتلقى تعليمه في الكلية العلمية الإسلامية في العاصمة الأردنية عمان، وبعد ذلك تنقل بين عدد من الكليات الأمريكية والبريطانية، حيث درس في أكاديمية ديرفيلد بالولايات المتحدة، إلى جانب أنه درس في جامعة أكسفورد بالمملكة المتحدة، وفي كلية الخدمة الخارجية في جامعة جورج تاون في واشنطن.
وانتقل الملك عبد الله بعد ذلك ليتلقى تعليمه العسكري في أكاديمية ساندهيرست العسكرية الملكية في المملكة المتحدة، ليبدأ بعدها مسيرة متميزة في الخدمة العسكرية في صفوف القوات المسلحة الأردنية-الجيش العربي، متدرجا في الرتب من ملازم أول إلى لواء، حيث بدأ كقائد فصيل ثم مساعد قائد سرية في كتيبة المدرعات/٢ الملكية، وبقي في صفوف الجيش العربي الأردني حتى أصبح قائدا للقوات الخاصة الملكية، وأعاد تنظيم هذه القوات وفق أحدث المعايير العسكرية الدولية لتصبح قيادة العمليات الخاصة.
وقبل ربع قرن، وتحديدا في فبراير من عام 1999 تسلم الملك عبد الله سلطاته الدستورية ملكا للمملكة الأردنية الهاشمية بعد وفاة والده جلالة الملك الحسين.
وعاهل الأردن متزوج منذ 31 عاما من الملكة رانيا، حيث عقد قرانهما في العاشر من يونيو 1993، ورزق بنجلين؛ هما الأمير الحسين ولي العهد، المولود في 28 يونيو 1994، والأمير هاشم الذي ولد في 30 يناير 2005، وبابنتين؛ هما الأميرة إيمان التي ولدت في 27 سبتمبر 1996، والأميرة سلمى التي ولدت في 26 سبتمبر 2000‎.