اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

ما هي نتائج الهجوم الإيراني على إسرائيل ؟

الهجوم الإيراني على إسرائيل
الهجوم الإيراني على إسرائيل

شنت إيران مساء أمس السبت هجوما كبيرا ضد إسرائيل، في محاولة للثأر على تدمير سفارة طهران في العاصمة السورية دمشق بضربة إسرائيلية في الأول من أبريل الجاري ومقتل سبعة قادة من الحرس الثوري الإيراني.

واستخدمت إيران في هجومها ضد إسرائيل الطائرات المسيرة بدون طيار وصواريخ كروز، وقال الحرس الثوري الإيراني في بيان له إن تم "تدمير أهداف عسكرية مهمة للجيش الإرهابي الصهيوني في الأراضي المحتلة".

وحذر الحرس الثوري الإيراني الحكومة الإرهابية الأمريكية من أي دعم ومشاركة في الإضرار بمصالح إيران"، بحسب ما أوردته وكالة تسنيم الإيرانية.

وأضاف بيان الحرس الثوري أن "أي تهديد من أمريكا والكيان الصهيوني انطلاقا من أي دولة، فإن الجمهورية الإسلامية الإيرانية سترد على مصدر التهديد".

وفي السياق نفسه، أفادت خدمة الطوارئ نجمة داود الحمراء، أنه لم ترد تقارير عن وقوع إصابات مباشرة نتيجة الضربات الإيرانية، في الوقت الذي أكدت فيه إنه تم استدعاؤها لعلاج ما مجموعه 31 شخصًا أصيبوا بجروح طفيفة أثناء توجههم إلى الملاجئ والذين عانوا من نوبات الهلع أثناء هجمات الطائرات بدون طيار والصواريخ.

وأضافت نجمة داود الحمراء أنها نقلت طفلة تبلغ من العمر 7 سنوات إلى المستشفى أصيبت بإصابة خطيرة في الرأس بسبب شظية صاروخ أطلق لاعتراض مقذوف إيراني.

وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، أنه تمكن من اعتراض

"99%" من أكثر من 300 صاروخ أطلقتها إيران على إسرائيل

وفي السياق نفسه، كشفت شبكة سي إن إن الإخبارية نقلا عن مسؤولان أمريكيان أن القوات الأمريكية اعترضت أكثر من 70 طائرة بدون طيار و3 صواريخ باليستية على الأقل.

وأوضح مسؤول لـ"سي إن إن" أن السفن الحربية الأمريكية اعترضت الصواريخ الباليستية في شرق البحر الأبيض المتوسط، حيث أطلقت إيران أكثر من 100 صاروخ باليستي على إسرائيل، وفقًا لمسؤول كبير في إدارة بايدن.

وكشفت المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي دانيال هاجاري، أن ثلاثة دول ساعدت إسرائيل للتصدي للهجوم الإيراني وهي الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وفرنسا، مضيفا أن الثلاثة "تحركوا الليلة" خلال الضربات الإيرانية.

وأشار هاجاري إلى أن الهجوم الإيراني تضمن تنفيذ عدة عمليات إطلاق من أراضي العراق واليمن، لكنها لم تخترق الأراضي الإسرائيلية.