اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
مسؤولة أممية تشيد أمام مجلس الأمن بدور الإمارات في إجلاء مرضى من غزة قطر تؤكد أن الإبادة التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني مثال صارخ لتردي وغياب سيادة القانون مقررة أممية: شاهدنا رعب الإبادة الجماعية في غزة منذ اكتوبر الماضي إدانة لمحاولة اغتيال رئيس جزر القمر.. منظمة التعاون الإسلامي تتضامن مع استقرار الدولة أمريكا: التحقيق الأولي في مقتل أمريكية بالضفة الغربية لا يبرئ إسرائيل أكسيوس: من الجنون أن يُقدم ”نتنياهو” على إقالة ”جالانت” وسط الحرب محافظ جاوا الإندونيسية: نقدر عناية الإمام الأكبر بطلابنا الدارسين في قلعة الوسطية والاعتدال المجلس الوطني الفلسطيني يدين قصف مخبز في خان يونس دار الإفتاء المصرية: قراءة القرآن مصحوبة بالآلات الموسيقية والتغني به محرم شرعًا حزب الله: استهداف انتشار لجنود الاحتلال في ثكنة ميتات منسقة أممية لـ”مجلس الأمن”: الاحتلال يعرقل وصول المساعدات إلى غزة هل يجوز إنفاق الزكاة لمرضى الأمراض المزمنة؟.. الإفتاء تجيب

عبد الله باتيلي.. استقالة المبعوث الأممي إلى ليبيا من منصبه

مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة إلى ليبيا عبد الله باتيلي
مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة إلى ليبيا عبد الله باتيلي

أعلن مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة إلى ليبيا عبد الله باتيلي، اليوم الثلاثاء 16 أبريل 2024 عن تقديم استقالته إلى أنطونيو جوتيرش.

وجاء الإعلان عن هذا الخبر بعد انتهاء جلسة مجلس الأمن الدولي التي عقدت اليوم لبحث مستجدات الأزمة الليبية التي تعيش في فوضى منذ 13 عاما، حينما ثار الشعب ضد الرئيس الراحل معمر القذافي ضمن التحركات التي اصطلح عليها بـ"الربيع العربي" والتي شهدتها أكثر من دولة عربية مثل تونس ومصر وسوريا واليمن وليبيا.

ووجه باتيلي خلال كلمته أمام مجلس الأمن الدولي، انتقادات إلى كل الأطراف السياسية في ليبيا، بسبب حالة الجمود السياسي في البلاد ورفض الفرقاء الليبيين كل الجهود التي بذلت من أجل التوافق على إجراء انتخابات تنهي المرحلة الراهنة، بحسب ما أوردته وكالة سبوتنيك الروسية.

وقال باتيلي، الذي يرأس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا "أونسميل"، إن الليبيين في جميع أنحاء البلاد عبروا عن نفاد صبرهم، ويطالبون بكسر الجمود الحالي لإنقاذ بلادهم من الفوضى والفشل، لافتا إلى أن الاتصالات المكثفة التي أجراها من الأطراف المعنية في ليبيا تم مقابلتها بـ"لا مبالاة" بمصالح الشعب الليبي".

ولفت إلى أن "الشروط المسبقة التي طرحها القادة الليبيون، تتعارض مع ما يتم إعلانه عن نيتهم حل الصراع بقيادة ليبية"، مضيفا: "لم يظهروا حسن نيتهم حتى الآن".

ودعا باتيلي إلى ضرورة وجود التزام وتنسيق بين الجهات الفاعلة إقليميا ودوليا لتحقيق السلام والاستقرار في ليبيا، مشيرا إلى حتمية هذا الأمر لحل الأزمة التي تشهدها البلاد منذ سنوات.