اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
بدء فرز الأصوات في الانتخابات الرئاسية في الجزائر ميقاتي: ندين العدوان الإسرائيلي على عناصر الدفاع المدني في بلدة فرون جامعة الدول العربية تراقب الانتخابات النيابية في الأردن.. اتفاقية رسمية اتحاد كتاب وأدباء الإمارات ينتخب مجلس إدارته الجديد ساعة الفيل في واحة الملك سلمان.. عمرها 800 عام من العصر الذهبي للحضارة الإسلامية مقتل 3 من الدفاع المدني اللبناني في هجوم إسرائيلي بعد قتل الناشطة الأمريكية آيسينور ازجي.. رابطة العالم الإسلامي تحدد آلية لحماية الفلسطينيين عائلات المحتجزين: حماس وافقت على صفقة تبادل في يوليو ونتنياهو يتلاعب بالمفاوضات مفتي الديار المصرية: الإصدارات العلمية للأزهر الشريف تتسم بمنهجية دقيقة لتبسيط القضايا الفكرية الأزهر الشريف يعلن انطلاق اختبار العقيدة بالبرنامج العلمي النوعي الاثنين المقبل مرصد الأزهر يحذر من سعي نتـ نيا هو لإشعال حرب دينية شاملة تهدد المنطقة برمتها رئيس الأعلى للإعلام: مصر حريصة على تعزيز التعاون مع جميع الدول الإفريقية

احتجاجات باكستانية.. أمريكا تتعرض لانتقادات حادة في تظاهرات إسلام آباد بسبب دعمها لإسرائيل

احتجاجات باكستانية
احتجاجات باكستانية

نظم عدد كبير من المتظاهرين المؤيدين لفلسطين في العاصمة الباكستانية إسلام آباد أمس الجمعة احتجاجا على دعم الولايات المتحدة وتسليحها لإسرائيل، التي تهاجم سكان قطاع غزة المحاصرين منذ السابع من أكتوبر.

قال السيناتور السابق مشتاق أحمد خان، الذي قاد التظاهرة، في تصريحات صحفية لوكالة أناضول: "الولايات المتحدة هي الممولة لهذا الإبادة".

نظمت الاحتجاجات جناح الطلاب لجماعة الجماعات الإسلامية، الحزب الديني الرئيسي في البلاد.

تجمع مئات الأشخاص في آب بارا في وسط إسلام آباد وساروا نحو السفارة الأمريكية للاحتجاج على دعم واشنطن المستمر لإسرائيل، التي شنت أيضًا هجمات جوية على رفح في جنوب قطاع غزة هذا الأسبوع، حيث لجأ مليون ونصف المليون فلسطيني للملجأ.

وقفت الشرطة أمام مسيرة الاحتجاج بعد صلاة الجمعة، بقيادة السيناتور السابق خان، ونصبت حواجز من سلك شائك أمام المنطقة الدبلوماسية، وهي منطقة مسورة ضخمة تضم جميع بعثات البلدان الرئيسية ومقار السفارات.

وانتقد السياسي السابق أيضًا الحكومة الباكستانية لاستخدامها القوة الشرطية ضد الطلاب الذين كانوا يخططون لتسجيل احتجاجهم ضد الولايات المتحدة.

قال خان: "أردنا تسجيل احتجاجنا، الذي هو سلمي وحق دستوري لنا، خارج السفارة الأمريكية"، مشيرًا إلى الولايات المتحدة باسم "الممولة لهذا الإبادة".

شارك عدد كبير من النساء والأطفال في المسيرة، ورفع المتظاهرون أعلامًا فلسطينية كبيرة، ولوحات، وشعارات مثل "مسيرة غزة للطلاب"، و"قل لا لإرهاب إسرائيل"، و"فلسطين حرة، وقفوا الإبادة".

قصفت إسرائيل قطاع غزة انتقامًا عن الغارة التي نفذتها حماس في السابع من أكتوبر العام الماضي وأسفرت عن مقتل حوالي 1200 شخص.

وقد أسفرت الحرب في تل أبيب منذ ذلك الحين عن مقتل أكثر من 34900 فلسطيني، معظمهم من النساء والأطفال، في حين أصيب نحو 78500 آخرين، وفقًا لسلطات الصحة الفلسطينية.

وبعد سبعة أشهر من الحرب الإبادية الإسرائيلية، يضطر نحو 85% من سكان القطاع إلى النزوح الداخلي في ظل حصار مفروض على الغذاء والمياه النظيفة والدواء، وفقًا للأمم المتحدة.

تواجه إسرائيل اتهامات بارتكاب جرائم إبادة في المحكمة الدولية للعدل. وقال حكم مؤقت في يناير إنه "معقول" أن إسرائيل ترتكب جرائم إبادة في الأراضي الفلسطينية.

وطلبت أيضًا من تل أبيب وقف مثل هذه الأعمال وطلبت منها ضمان توفير المساعدات الإنسانية للمدنيين في غزة.