اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
بدء فرز الأصوات في الانتخابات الرئاسية في الجزائر ميقاتي: ندين العدوان الإسرائيلي على عناصر الدفاع المدني في بلدة فرون جامعة الدول العربية تراقب الانتخابات النيابية في الأردن.. اتفاقية رسمية اتحاد كتاب وأدباء الإمارات ينتخب مجلس إدارته الجديد ساعة الفيل في واحة الملك سلمان.. عمرها 800 عام من العصر الذهبي للحضارة الإسلامية مقتل 3 من الدفاع المدني اللبناني في هجوم إسرائيلي بعد قتل الناشطة الأمريكية آيسينور ازجي.. رابطة العالم الإسلامي تحدد آلية لحماية الفلسطينيين عائلات المحتجزين: حماس وافقت على صفقة تبادل في يوليو ونتنياهو يتلاعب بالمفاوضات مفتي الديار المصرية: الإصدارات العلمية للأزهر الشريف تتسم بمنهجية دقيقة لتبسيط القضايا الفكرية الأزهر الشريف يعلن انطلاق اختبار العقيدة بالبرنامج العلمي النوعي الاثنين المقبل مرصد الأزهر يحذر من سعي نتـ نيا هو لإشعال حرب دينية شاملة تهدد المنطقة برمتها رئيس الأعلى للإعلام: مصر حريصة على تعزيز التعاون مع جميع الدول الإفريقية

إخلاء عاجل لأهالي غزة.. إسرائيل تواصل الحرب وتتحدى حماس

قطاع غزة
قطاع غزة

قام المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أفخاي أدرعي، مساء اليوم الثلاثاء، بتوجيه نداء إخلاء عاجل لسكان مناطق شمال قطاع غزة.

نداء إخلاء عاجل لسكان مناطق شمال قطاع غزة

وعبر منشور على «إكس» قال أدرعي : «إلى جميع السكان المتواجدين في أحياء الكرامة والسلاطين والزهور في منطقة شمال قطاع غزة، حماس تستخدم أراضيكم لأنشطة إرهابية ولإطلاق قذائف صاروخية نحو الأراضي الإسرائيلية ولذلك سيعمل الجيش الإسرائيلي بقوة ضدها بشكل عاجل».

وتابع: «من أجل سلامتكم عليكم اخلاء المنطقة فورا إلى المآوي المعروفة غرب مدينة غزة».

الهجمات الإسرائيلية متواصلة في غزة ولا تنتهي

وتكثف إسرائيل عملياتها في كل أنحاء القطاع حتى في رفح التي يتركز عليها الحديث خلال الفترة الماضية.

وذكر السكان أن دبابات إسرائيلية تتوغل صباح الثلاثاء شرق رفح، ودخلت أحياء الجنينة والسلام والبرازيل.

وقال أحد السكان لـ«رويترز»: «تقدمت الدبابات هذا الصباح غرب طريق صلاح الدين إلى داخل حيي البرازيل والجنينة. هم الآن في المنطقة المأهولة وهناك اشتباكات».

وكانت وسائل إعلام إسرائيلية قد أعلنت اليوم عن إصابة 13 جنديا إسرائيليا بعضهم بجروح خطيرة في معارك قطاع غزة اليوم.

وكان الإعلام الإسرائيلي قد كشف في وقت سابق اليوم، أن جيش الاحتلال يدخل إلى مدينة رفح الفلسطينية لأول مرة ووقع تبادل لإطلاق النار في وسط المدينة.

وكانت شبكة CNN الأمريكية نقلت عن مسؤولين أمريكيون أنهم ما يزالون غير متأكدين من اتخاذ نتنياهو قرارا نهائيا باجتياح رفح وتحدي بايدن، وأضافوا أن البيت الأبيض يعمل بشكل عاجل على الدفع للتوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار استباقا لخطوة نتنياهو.

حجب معلومات استخباراتية تخص مواقع قادة حماس عن إسرائيل

وتجدر الإشارة إلى أن إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن، نفت حجب معلومات استخباراتية تخص مواقع قادة حماس عن إسرائيل، بهدف الضغط عليها للتراجع عن شن هجوم شامل في رفح، حسبما ذكرت صحيفة «نيويورك بوست» الأمريكية.

وقال أحد ممثلي مجلس الأمن القومي للصحيفة: «لقد ساعدنا إسرائيل بالفعل على استهداف قادة حماس، وهذا العمل مستمر. نحن لا نمنع أي شيء، نعتقد أنه ينبغي بل ويجب محاسبة زعيم حماس يحيى السنوار على أهوال هجوم 7 أكتوبر».

موضوعات متعلقة