اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
بدء فرز الأصوات في الانتخابات الرئاسية في الجزائر ميقاتي: ندين العدوان الإسرائيلي على عناصر الدفاع المدني في بلدة فرون جامعة الدول العربية تراقب الانتخابات النيابية في الأردن.. اتفاقية رسمية اتحاد كتاب وأدباء الإمارات ينتخب مجلس إدارته الجديد ساعة الفيل في واحة الملك سلمان.. عمرها 800 عام من العصر الذهبي للحضارة الإسلامية مقتل 3 من الدفاع المدني اللبناني في هجوم إسرائيلي بعد قتل الناشطة الأمريكية آيسينور ازجي.. رابطة العالم الإسلامي تحدد آلية لحماية الفلسطينيين عائلات المحتجزين: حماس وافقت على صفقة تبادل في يوليو ونتنياهو يتلاعب بالمفاوضات مفتي الديار المصرية: الإصدارات العلمية للأزهر الشريف تتسم بمنهجية دقيقة لتبسيط القضايا الفكرية الأزهر الشريف يعلن انطلاق اختبار العقيدة بالبرنامج العلمي النوعي الاثنين المقبل مرصد الأزهر يحذر من سعي نتـ نيا هو لإشعال حرب دينية شاملة تهدد المنطقة برمتها رئيس الأعلى للإعلام: مصر حريصة على تعزيز التعاون مع جميع الدول الإفريقية

هنية: المفاوضات وصلت لطريق مسدود والسبب «تعديلات إسرائيل»

إسماعيل هنية
إسماعيل هنية

أعلن رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية مساء اليوم، أن المفاوضات وصلت لطريق مسدود السبب «تعديلات إسرائيل».

المفاوضات وصلت لطريق مسدود السبب «تعديلات إسرائيل»

وأشار إلى أن الحركة تعاطت بإيجابية مع جهود الوسطاء في مصر وقطر من أجل الوصول إلى اتفاق لوقف إطلاق النار وتبادل الأسرى، موضحًا أن الاحتلال الإسرائيلي رد على المقترح الأخير الذي وافقت عليه الحركة باحتلال معبر رفح والسيطرة عليه والبدء الفعلي للعدوان على مدينة رفح جنوبي قطاع غزة.

وأوضح هنية أن تعديلات الاحتلال على المقترح الأخير وضعت المفاوضات في طريق مسدود، مؤكدا أن حماس ستواصل العمل مع فصائل المقاومة الفلسطينية لوقف الحرب.

إصرار الاحتلال بالعدوان على رفح يضع المفاوضات بأكملها في مهب الريح

كما نوه بأن سلوك الاحتلال يؤكد نواياه المُبيّتة بالاستمرار في الحرب على الفلسطينيين وهو لا يأبه بأسراه، مشددا على أن إصرار الاحتلال بالعدوان على رفح يضع المفاوضات بأكملها في مهب الريح.

هنية: أكذوبة أرض بلا شعب لشعب بلا أرض انتهت

قال رئيس المكتب السياسي لحماس إسماعيل هنية، إن أكذوبة أرض بلا شعب لشعب بلا أرض أو مقولة الكبار يموتون والصغار ينسون قد انتهت وإلى الأبد، وذلك خلال كلمة له بثتها قناة "القاهرة الإخبارية".

وأكد إسماعيل هنية، أن الحركة تعاطت بإيجابية مع جهود الوسطاء في مصر وقطر من أجل الوصول إلى اتفاق لوقف إطلاق النار، وذلك حسبما أفادت قناة "القاهرة الإخبارية"، في خبر عاجل لها.

أبطالنا يمرغون أنف المحتل في التراب..وزواله عن أرضنا حتمية قرآنية

وأضاف رئيس المكتب السياسي لـ حماس، أن تعديلات الاحتلال على المقترح الأخير وضعت المفاوضات في طريق مسدود، مردفا: "متوافقون مع الأشقاء في مصر على ضرورة انسحاب الاحتلال من الجانب الفلسطيني من معبر رفح وكافة مناطق قطاع غزة".

وذكر رئيس المكتب السياسي لحماس إسماعيل هنية قائلًا: "أبطالنا يمرغون أنف المحتل في التراب، ويؤكدون أن زواله عن أرضنا حتمية قرآنية وحقيقة تاريخية".

وتابع هنية إن اليوم التالي للحرب في غزة ستقرره الحركة مع باقي الفصائل الفلسطينية، موضحا الحركة متمسكة بمطالبها بأن يؤدي أي اتفاق لوقف إطلاق النار إلى إنهاء الحرب في غزة.

وأوضح رئيس المكتب السياسي لحماس،: تحرك طلاب العالم دعما للقضية الفلسطينية هو مشهد غير مسبوق في التاريخ، و نرفض أي تسوية لما بعد الحرب على قطاع غزة تُستبعد منها حماس.

وشدد على ضرورة انسحاب جيش الاحتلال من الجانب الفلسطيني من معبر رفح فورا ولا حق له بالتدخل في إدارة المعبر، مضيفا:" متمسكون بإدارة معبر رفح من الجانب الفلسطيني وفق الأصول المعمول بها.. وسنشارك في قرار إدارة قطاع غزة بعد الحرب".

موضوعات متعلقة