اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
الدكتور محمد الضويني: الأزهر صاحب رسالة عالمية لنشر الصورة الصحيحة للإسلام الرئيس الفرنسي يحث القادة اللبنانيين على تهدئة التوترات وعدم التصعيد ”الصحفيين” تتلقى ردًا من البرلمان حول ملاحظات قانون الإجراءات الجنائية حسن نصر الله: التفجيرات الإسرائيلية ”إعلان حرب” وتستلزم الرد وزير الأوقاف المصري: جمَّل الله عز وجل رسوله بكل جميل من الأخلاق ”اللجنة الدائمة لحقوق الإنسان” تستضيف جلسة حوارية في جنيف لمعالجة العنف ضد النساء والفتيات مرصد الأزهر يصدر بيانًا بشأن ظاهرة «التغني بالقرآن» ويحذر من موجة مسيئة للإسلام مؤتمر ”تريندز” السنوي بطوكيو يوصي بوضع إطار عمل واضح لتنظيم تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي بمشاركة فلسطين: ”ألكسو” تعقد مؤتمرا لمناقشة واقع تعليم الأطفال بالقدس المحتلة رئيس المعاهد الأزهرية يتابع استعدادات العام الدراسي الجديد بمنطقة الأقصر فلسطين: الانسحاب من الأراضي المحتلة أصبح الآن مطلبا دوليا وليس فلسطينيا فقط «الأزهر للفتوى» يوضح مرضعات النبي ﷺ وإِخوته في الرَّضاع وحواضنه

ارتفاع حالات كورونا في سنغافورة.. والصحة: موجة كوفيد-19 قد تصل ذروتها في يونيو

كورونا في سنغافورة
كورونا في سنغافورة

تشهد سنغافورة موجة جديدة من حالات الإصابة بكوفيد-19، حيث ارتفعت أعداد الإصابات في الأسابيع الأخيرة، حسبما ذكر وزير الصحة أونج يي كونج اليوم السبت.

قال أونج: "نحن في بداية الموجة التي تتزايد بشكل مطرد، لذلك أعتقد أن الموجة ستبلغ ذروتها في الأسابيع القادمة، مما يعني بين منتصف ونهاية يونيو."

وحث وزير الصحة الأفراد الأكثر عرضة لخطر الإصابة بالأمراض الشديدة، بما في ذلك الأشخاص الذين تبلغ أعمارهم 60 عامًا فأكثر، والأفراد الذين يعانون من حالات طبية تجعلهم عرضة للخطر، والمقيمين في دور الرعاية، على تلقي جرعة إضافية من لقاح كوفيد-19 إذا لم يتلقوها في الأشهر الاثني عشر الماضية.

وأفادت وزارة الصحة بأن العدد التقديري لحالات الإصابة بكوفيد-19 في الأسبوع من 5 إلى 11 مايو ارتفع إلى 25,900 حالة مقارنة بـ13,700 حالة في الأسبوع السابق، كما ارتفع متوسط عدد حالات دخول المستشفيات اليومية إلى حوالي 250 حالة من 181 حالة في الأسبوع السابق، بينما ظل متوسط حالات العناية المركزة اليومية منخفضًا عند ثلاث حالات مقارنة بحالتين في الأسبوع السابق.

وأشار أونج، إلى أنه إذا تضاعف عدد حالات الإصابة بكوفيد-19 مرة واحدة، فستكون لدى سنغافورة 500 مريض في نظام الرعاية الصحية، وهو ما يمكن أن تتعامل معه سنغافورة. ولكن إذا تضاعف العدد مرة ثانية، سيكون هناك 1,000 مريض، وهذا سيشكل عبئًا كبيرًا على نظام المستشفيات.

وقال وزير الصحة إن ألف سرير يعادل مستشفى إقليمي واحد، لذا أعتقد أن نظام الرعاية الصحية يجب أن يكون مستعدًا لما هو قادم."

وأضاف، لا توجد خطط حالية لفرض أي شكل من أشكال القيود الاجتماعية أو أي إجراءات إلزامية أخرى في الوقت الحالي، حيث يتم التعامل مع كوفيد-19 كمرض متوطن في سنغافورة، مشيرا إلى أن فرض إجراءات إضافية سيكون الملاذ الأخير.

وأوضحت وزارة الصحة أن حوالي 80 في المائة من السكان المحليين أكملوا جرعتهم الأولى أو الإضافية، ولكن لم يتلقوا جرعة في السنة الماضية.

وأكدت الوزارة أن لقاحات كوفيد-19، التي بدأت في 2020-2021، أثبتت بشكل مستمر أنها آمنة وفعالة في حماية الأفراد من الأمراض الشديدة، وتم إعطاء مليارات الجرعات على مستوى العالم، وأظهرت مراقبة السلامة الدولية أن اللقاح آمن.

على مدار الأشهر المقبلة، ستعمل وزارة الصحة على توسيع شبكة العيادات التي تقدم تطعيمات كوفيد-19 لضمان سهولة الوصول إليها في المجتمع، ويُنصح الجمهور بحجز مواعيد التطعيم عبر نظام حجز المواعيد الصحية أو الاتصال بالعيادات مباشرة قبل الذهاب.

لتوسيع نطاق التطعيم في المناطق المحلية، خاصة لكبار السن، ستنشر وزارة الصحة فرق تطعيم متنقلة إضافية في مواقع محددة في الأسابيع القادمة، ويمكن العثور على جدول المواقع على الموقع الإلكتروني لوزارة الصحة.

من 21 مايو إلى 29 يونيو، ستمدد مراكز الاختبار والتطعيم المشتركة ساعات عملها يوم السبت وعشية العطلات الرسمية من الساعة 9 صباحًا إلى 7 مساءً، بدلاً من ساعات العمل المعتادة من 9 صباحًا إلى 1 مساءً. ستواصل بعض العيادات تقديم التطعيمات.

سترسل وزارة الصحة رسائل نصية للأفراد الذين لم يتلقوا أي تطعيم ضد كوفيد-19 في العام الماضي، لتذكيرهم بالحفاظ على تحديث تطعيمهم.

موضوعات متعلقة