اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
بدء فرز الأصوات في الانتخابات الرئاسية في الجزائر ميقاتي: ندين العدوان الإسرائيلي على عناصر الدفاع المدني في بلدة فرون جامعة الدول العربية تراقب الانتخابات النيابية في الأردن.. اتفاقية رسمية اتحاد كتاب وأدباء الإمارات ينتخب مجلس إدارته الجديد ساعة الفيل في واحة الملك سلمان.. عمرها 800 عام من العصر الذهبي للحضارة الإسلامية مقتل 3 من الدفاع المدني اللبناني في هجوم إسرائيلي بعد قتل الناشطة الأمريكية آيسينور ازجي.. رابطة العالم الإسلامي تحدد آلية لحماية الفلسطينيين عائلات المحتجزين: حماس وافقت على صفقة تبادل في يوليو ونتنياهو يتلاعب بالمفاوضات مفتي الديار المصرية: الإصدارات العلمية للأزهر الشريف تتسم بمنهجية دقيقة لتبسيط القضايا الفكرية الأزهر الشريف يعلن انطلاق اختبار العقيدة بالبرنامج العلمي النوعي الاثنين المقبل مرصد الأزهر يحذر من سعي نتـ نيا هو لإشعال حرب دينية شاملة تهدد المنطقة برمتها رئيس الأعلى للإعلام: مصر حريصة على تعزيز التعاون مع جميع الدول الإفريقية

الذكاء الاصطناعي في ”تلفزيونات منظمة التعاون الإسلامي”.. رئيس الاتحاد يكشف التفاصيل

عمرو الليثي
عمرو الليثي

أعلن الدكتور عمرو الليثي رئيس اتحاد إذاعات وتليفزيونات دول منظمة التعاون الإسلامي، إنشاء قطاع الذكاء الاصطناعي في الاتحاد ويتضمن هذا القطاع التركيز على ثلاث عناصر أساسية.

العنصر الأول: التدريب وأهمية التدريب تكمن في أنه يقوم تدريب جميع من يعمل تحت مظلة الاتحاد وتأهيل لهم واكسابهم مهارات التعامل الصحيح مع تقنيات الذكاء الاصطناعي في صناعة المحتوى وكل ما يتعلق بالإنتاج الإذاعي والتلفزيوني.

العنصر الثاني: أتمتة عمل الاتحاد وهو تحويل جميع الإدارات من العمل التقليدي إلى العمل باستخدام أحدث تقنيات مما يوفر الوقت والجهد والمال.

العنصر الثالث: التطوير والإنتاج وهذا العنصر بالذات يمكن أن يكون مرحلة متأخرة لأنه يتطلب توفير ميزانية وعناصر بشرية بحيث يقوم الاتحاد بتطوير أدوات خاصة به وتطوير برتات ردشة أو منتجات قائمة بذكاء الاصطناعي.

موضوعات متعلقة