اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

موسم الحج 2024.. شروط وتعديلات مناسك الحج لحاملي الزيارة العائلية

موسم الحج 2024
موسم الحج 2024

شروط وتعديلات مناسك الحج لحاملي الزيارة العائلية.. من الكلمات الأكثر بحثًا على شبكة الإنترنت، إذ يرغب العديد من المواطنين المسافرين إلى دولة السعودية التعرف على شروط وتعديلات مناسك الحج لحاملي الزيارة العائلية.

وخلال السطور التالية، نرصد معكم شروط وتعديلات مناسك الحج لحاملي الزيارة العائلية، التي يبحث عنها المسافرين وحجاج بيت الله الحرام، التي سبق وكشفت عنها وزارة الحج والعمرة لحاملي تأشيرات الزيارة وتأشيرات الزيارة العائلية وتأشيرات العمرة ضوابط أداء مناسك الحج لهذا العام.

شروط وتعديلات مناسك الحج لحاملي الزيارة العائلية

وكما هو الحال لكافة المسلمين في جميع أنحاء العالم يهتم العالم بمتابعة كل ما هو جديد فيما يتعلق بموسم الحج للتأكد من تطبيق الأنظمة وعدم مخالفة قوانين الحج. لهذه السنة، نعرض لكم شروط وتعديلات مناسك الحج لحاملي الزيارة العائلية .

شروط وتعديلات مناسك الحج لحاملي الزيارة العائلية

سبق وذكرت وزارة الحج والعمرة في المملكة العربية السعودية مجموعة من المعايير والضوابط المطلوبة للراغبين في أداء مناسك الحج والحاصلين على تأشيرة زيارة أو عمرة لعام 1445هـ، وتشمل الآتي:

لا يُسمح لحاملي تأشيرات الزيارة أو تأشيرات العمرة بأداء مناسك الحج خلال الموسم المحدد لعام 1445هـ، من أجل ضمان: «التأكد من سير موسم الحج 2024 بشكل منتظم وسلس، وضمان سلامة وصحة جميع الحجاج، بالإضافة إلى تقديم أرقى الخدمات للحجاج القادمين من جميع أنحاء العالم».

كما شددت على أهمية التطعيم ضد عدد من الأمراض، محددة مجموعة من المعايير الصحية اللازمة للزوار القادمين من مختلف أنحاء العالم، وتضمنت شروط وتعديلات مناسك الحج لحاملي الزيارة العائلية عدة نقاط محورية، ويجب الالتزام بها.

  • إعطاء جرعة واحدة من لقاح الأنفلونزا خلال العام الحالي.
  • الحصول على جرعة واحدة من لقاح التهاب السحايا خلال السنوات الخمس الماضية، ويجب توثيقه في تطبيق صحتي.
  • بالنسبة للقادمين لأداء مناسك الحج من الدول الأجنبية، الحاجة الماسة إلى حصول الحجاج على التطعيم ضد عدوى التهاب السحايا النيسرية.
  • أهمية إعطاء هذا التطعيم للحاج بما لا يقل عن عشرة أيام ولا يزيد على قبل خمس سنوات من القيام برحلة الحج.
  • يجب على وزارات الصحة في دول الحجاج التأكد من تطعيمهم خلال الفترات المحددة، وتعتبر شهادة التطعيم وثيقة أساسية توضح نوع اللقاح الذي تم استخدامه ومتى تم إعطاء الجرعة.

موضوعات متعلقة