اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
بدء فرز الأصوات في الانتخابات الرئاسية في الجزائر ميقاتي: ندين العدوان الإسرائيلي على عناصر الدفاع المدني في بلدة فرون جامعة الدول العربية تراقب الانتخابات النيابية في الأردن.. اتفاقية رسمية اتحاد كتاب وأدباء الإمارات ينتخب مجلس إدارته الجديد ساعة الفيل في واحة الملك سلمان.. عمرها 800 عام من العصر الذهبي للحضارة الإسلامية مقتل 3 من الدفاع المدني اللبناني في هجوم إسرائيلي بعد قتل الناشطة الأمريكية آيسينور ازجي.. رابطة العالم الإسلامي تحدد آلية لحماية الفلسطينيين عائلات المحتجزين: حماس وافقت على صفقة تبادل في يوليو ونتنياهو يتلاعب بالمفاوضات مفتي الديار المصرية: الإصدارات العلمية للأزهر الشريف تتسم بمنهجية دقيقة لتبسيط القضايا الفكرية الأزهر الشريف يعلن انطلاق اختبار العقيدة بالبرنامج العلمي النوعي الاثنين المقبل مرصد الأزهر يحذر من سعي نتـ نيا هو لإشعال حرب دينية شاملة تهدد المنطقة برمتها رئيس الأعلى للإعلام: مصر حريصة على تعزيز التعاون مع جميع الدول الإفريقية

لمواجهة الفكر المتطرف.. جهود مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية على وحدة ”بيان”

في عالم متسارع التغيير، حيث تنتشر الأفكار المنحرفة والشبهات المغرضة حول الدين الإسلامي، قام مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية بإنشاء وحدة "بيان" للتصدي لهذه التحديات والحفاظ على قيم ومبادئ الإسلام.

تمثل هذه المبادرة الطموحة جهودًا مكثفة لتوعية الشباب وتزويدهم بالحقائق اللازمة لمواجهة الشبهات والأفكار المضللة.

حيث قام مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية، بدعم من فضيلة الإمام الأكبر الأستاذ الدكتور أحمد الطَّيب شيخ الأزهر الشريف، بإنشاء في منتصف ديسمبر من عام 2018م وحدة "بيان" لمواجهة شبهات الإلحاد والفكر اللاديني.

تضم هذه الوحدة نخبة من أعضاء المركز وأساتذة من جامعة الأزهر والجامعات المصرية، متخصصين في مجالات مختلفة كالعقيدة والفلسفة والفقه الإسلامي وعلم النفس والاجتماع والصحة النفسية.

تعمل وحدة "بيان" على متابعة كل ما يُثار حول الإسلام وشرائعه من أغلوطات وشبهات في وسائل التواصل الاجتماعي والإعلام، وتقوم بتحليل هذه البيانات وتقديم معالجات متخصصة.

كما تنظم برامج توعوية متخصصة ومطبوعات وحملات إلكترونية وإعلامية باللغة البسيطة التي يفهمها الشباب في مختلف محافظات وجامعات مصر.

بالإضافة إلى ذلك، تستقبل الوحدة الشباب الباحثين عن الحقيقة في مقر المركز بمشيخة الأزهر الشريف وتجري لهم مقابلات شخصية واقعية وإلكترونية مع متخصصين من أعضاء المركز لمساعدتهم على محو أي شبهة تتعلق بالدين والشريعة.