اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
بدء فرز الأصوات في الانتخابات الرئاسية في الجزائر ميقاتي: ندين العدوان الإسرائيلي على عناصر الدفاع المدني في بلدة فرون جامعة الدول العربية تراقب الانتخابات النيابية في الأردن.. اتفاقية رسمية اتحاد كتاب وأدباء الإمارات ينتخب مجلس إدارته الجديد ساعة الفيل في واحة الملك سلمان.. عمرها 800 عام من العصر الذهبي للحضارة الإسلامية مقتل 3 من الدفاع المدني اللبناني في هجوم إسرائيلي بعد قتل الناشطة الأمريكية آيسينور ازجي.. رابطة العالم الإسلامي تحدد آلية لحماية الفلسطينيين عائلات المحتجزين: حماس وافقت على صفقة تبادل في يوليو ونتنياهو يتلاعب بالمفاوضات مفتي الديار المصرية: الإصدارات العلمية للأزهر الشريف تتسم بمنهجية دقيقة لتبسيط القضايا الفكرية الأزهر الشريف يعلن انطلاق اختبار العقيدة بالبرنامج العلمي النوعي الاثنين المقبل مرصد الأزهر يحذر من سعي نتـ نيا هو لإشعال حرب دينية شاملة تهدد المنطقة برمتها رئيس الأعلى للإعلام: مصر حريصة على تعزيز التعاون مع جميع الدول الإفريقية

السعودية تستقبل 936 ألف حاجًا عبر منافذها الجوية والبرية والبحرية

حجاج
حجاج

أعلنت المديرية العامة للجوازات في المملكة العربية السعودية، قدوم 935,966 حاجًا خلال موسم الحج لهذا العام 1445هـ عبر جميع منافذ المملكة الجوية والبرية والبحرية، وذلك حتى نهاية أمس الأحد 2 يونيو 2024.

وأوضحت أنه بلغ عدد ضيوف الرحمن القادمين من خارج المملكة عبر المنافذ الجوية 896,287، فيما بلغ عدد القادمين عبر المنافذ البرية 37,280 حاجًا، وقدِم 2,399 حاجًا عبر المنافذ البحرية.

وأكدت المديرية العامة للجوازات تسخير إمكاناتها كافة، لتسهيل إجراءات دخول ضيوف الرحمن، من خلال دعم منصاتها في المنافذ الدولية الجوية والبرية والبحرية بأحدث الأجهزة التقنية التي يعمل عليها كوادر بشرية مؤهلة بلغات مختلفة. ‏

عبر عدد من حجاج المملكة المغربية المستفيدين من مبادرة "طريق مكة" عن سعادتهم لما وجدوه من تسهيلات في تقديم الخدمات وتوظيف التقنيات لإنهاء الإجراءات بكل يسر وسهولة تمهيدًا لوصولهم إلى مطار الملك عبدالعزيز بمحافظة جدة ومطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي بمنطقة المدينة المنورة.

وأكد الحاج إبراهيم حدا 68 عاماً من المملكة المغربية أن العناية الخاصة التي توليها المملكة العربية السعودية لحجاج بيت الله الحرام مستمرة وتزداد في كل عام، وما مبادرة " طريق مكة " إلا نتاج لتلك العناية التي توليها السعودية قيادة وحكومة وشعباً.