اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
تفجير البيجر.. متحدث أمريكا يعلق على هجمات إسرائيل تجاه لبنان رئيس جامعة الأزهر: مناهج كلياتنا تعتمد على محاربة التطرف والإرهاب المرة الأولى.. لماذا يزور رئيس الإمارات أمريكا الاثنين المقبل؟ سفراء ١٠٠ دولة.. وكيل الأزهر: نقدم أفضل الخدمات للطلاب الوافدين تعقيبا على حديث الإمام الأكبر عن تفضيل بعض أنبياء الله.. «الأزهر للفتوى»: اجتزاء الكلمات من سياقها لتحويل معناها افتراء وتدليس ينافي الأمانة وزير التعليم المصري يحدد الشكل الجديد للثانوية العامة.. تعديل المناهج ومنع الغش والحضور قطر توقع اتفاقية تنظيم ”الترانزيت” بين الدول الأعضاء بالجامعة العربية وزير الشؤون الإسلامية السعودي: الخطاب الملكي يُجسّد المواقف الثابتة لنصرة القضايا الإسلامية مرصد الأزهر ينظم ندوة توعوية للطالبات لتحصينهن ضد الأفكار المتطرفة اختيار 43 أستاذا بالأزهر بقائمة أفضل 2 % من المؤثرين في العلوم الرئيس الفلسطيني يعلق على قرار الأمم المتحدة بشأن الاحتلال الإسرائيلي أكاديمي عراقي: دعوة شيخ الأزهر تحمل رؤية صادقة.. تعرف عليها

معجزة الحياة في جبل عرفات: ولادة أول طفل لحاجة باكستانية في مستشفى جبل الرحمة

أول مولود
أول مولود

شهد مستشفى جبل الرحمة أثناء تأدية نسك الحج الأكبر بجبل عرفات استقبال أول حالة ولادة لحاجة باكستانية بعمر 34 عاما.

وعرضت قناة «الإخبارية» مقطع فيديو للمولود الذي استقبله المستشفى في يوم عرفة.

وأكد الطبيب المسؤول عن حالة الرضيع، بأنّ الأم أنجبت الطفل بعد 37 أسبوع حمل، وهو في حالة جيدة إذ يصل وزنه إلى 3 كيلو و40 جرامًا وهو كامل النمو ومؤشراته الحيوية جيدة جدًا، كما أنّ الأم لا يوجد لديها أي سجل مرضى، وهذه هي الولادة الثالثة لها، وفقا لمقطع الفيديو الذي نشرته «قناة الإخبارية» السعودية

ويشار إلى أن أعلنت وزارة الصحة، اليوم السبت، أنها لم ترصد أي حالات وبائية أو أمراض معدية بين الحجاج.

واكتسى جبل عرفات باللون الأبيض لملابس الإحرام لحجاج بيت الله الحرام الذين توافدوا منذ وقت مبكر إلى مسجد نمرة في مشعر عرفات اليوم للاستماع إلى خطبة عرفة ، وأداء صلاتي الظهر والعصر جمعاً وقصراً ؛ اقتداءً بسنة النبي المصطفى محمد صلى الله عليه وسلم.

وقال الشيخ ماهر بن حمد المعيقلي، إمام وخطيب المسجد الحرام، وخطيب يوم عرفة من مسجد نمرة، إن من كان من أهل التقوى تحققت له العاقبة الحميدة والفوز الأكيد.

وأضاف الشيخ ماهر المعيقلي، في خطبة يوم عرفة من مسجد نمرة، أن الله تعالى يقول في كتابه العزيز (وَيُنَجِّي اللَّهُ الَّذِينَ اتَّقَوْا بِمَفَازَتِهِمْ لا يَمَسُّهُمُ السُّوءُ وَلا هُمْ يَحْزَنُونَ) ويقول كذلك (وَمَنْ يَتَّقِ اللَّهَ يَجْعَلْ لَهُ مَخْرَجًا).

وأشار إلى أنه من التقوى هي إخلاص العبادة لله، منوها أن من لطف الله بالناس أن أرسل إليهم سيدنا محمد بالرسالة المحمدية.

وأوضح، أن حج بيت الله الحرام لمن استطاع إليه سبيلا، فقال الله (وَأَذِّن فِي النَّاسِ بِالْحَجِّ يَأْتُوكَ رِجَالًا وَعَلَىٰ كُلِّ ضَامِرٍ يَأْتِينَ مِن كُلِّ فَجٍّ عَمِيقٍ (27) لِّيَشْهَدُوا مَنَافِعَ لَهُمْ وَيَذْكُرُوا اسْمَ اللَّهِ فِي أَيَّامٍ مَّعْلُومَاتٍ عَلَىٰ مَا رَزَقَهُم مِّن بَهِيمَةِ الْأَنْعَامِ ۖ فَكُلُوا مِنْهَا وَأَطْعِمُوا الْبَائِسَ الْفَقِيرَ).