اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
مرصد الأزهر: حركة الشباب الإر.ها.بية تحاول إثبات وجود في ظل تحركات الحكومة الصومالية ضدها نتنياهو وساعر.. صفقة لتغيير موازين القوة في الجيش والحكومة الإسرائيلية مباحثات مصرية أمريكية بالقاهرة لوقف إطلاق النار في غزة وإطلاق سراح الأسرى جنوب السودان يقترب من استئناف تصدير النفط.. جهود مشتركة لإعادة الانتعاش الاقتصادي عبر خط الأنابيب حماس والحوثيون.. غزل وتحالفات جديدة وسط حرب متصاعدة في المنطقة خسوف جزئي للقمر.. هذه المناطق بالعالم تراه ٤ ساعات غدًا اقتراح منقح.. جهود أمريكية مكثفة لتأمين هدنة في غزة وإطلاق سراح الرهائن مسؤولة أممية تشيد أمام مجلس الأمن بدور الإمارات في إجلاء مرضى من غزة قطر تؤكد أن الإبادة التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني مثال صارخ لتردي وغياب سيادة القانون مقررة أممية: شاهدنا رعب الإبادة الجماعية في غزة منذ اكتوبر الماضي إدانة لمحاولة اغتيال رئيس جزر القمر.. منظمة التعاون الإسلامي تتضامن مع استقرار الدولة أمريكا: التحقيق الأولي في مقتل أمريكية بالضفة الغربية لا يبرئ إسرائيل

بعد زلات لسانه في مؤتمر الناتو.. ترامب يسخر من بايدن

ترامب وبايدن
ترامب وبايدن

سخر الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، اليوم الجمعة، من المؤتمر الصحفي الذي عقده الرئيس جو بايدن على هامش قمة الناتو وارتكب خلاله عدة زلات لسان.

وقال ترامب على شبكته "تروث سوشيال": "عمل جيّد يا جو!".

زلات لسان الرئيس الأمريكي جو بايدن

وخلال المؤتمر، قال بايدن في إشارة إلى الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي قبل أن يصحح نفسه "والآن أريد أن أنقلها (الكلمة) إلى رئيس أوكرانيا، الذي يتمتع بنفس القدر من الشجاعة والتصميم، أيها السيدات والسادة، الرئيس بوتين".

وتدارك بايدن الموقف سريعاً، وقال "الرئيس زيلينسكي. أنا أركز بشدة على هزيمة بوتين".

كما وقع بايدن في خطأ آخر، عندما خلط بين نائبته كامالا هاريس، ومنافسه في الانتخابات الرئاسية دونالد ترامب.

وقال بايدن، خلال مؤتمر صحفي منفرد في ختام قمة الناتو، رداً على سؤال بشأن ثقته في هاريس "انظر، لم أكن لأختار ترمب نائبة الرئيس لتكون نائبة للرئيس ما لم تكن مؤهلة لتكون رئيسة".

وقوبل خطأ بايدن، بسخرية من قبل الجمهوريين في مجلس النواب الأميركي، الذين قالوا في منشور على حسابهم الرسمي على منصة "إكس": "الرئيس ترامب ليس نائبة الرئيس".

وأضافوا في منشور آخر: "جو بايدن غير مؤهل ليكون رئيساً، وكل أمريكي يطلب منه الآن إجراء اختبار معرفي، لكنه لن يفعل ذلك، فما الذي يخفيه؟"