اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
جنوب السودان يقترب من استئناف تصدير النفط.. جهود مشتركة لإعادة الانتعاش الاقتصادي عبر خط الأنابيب حماس والحوثيون.. غزل وتحالفات جديدة وسط حرب متصاعدة في المنطقة خسوف جزئي للقمر.. هذه المناطق بالعالم تراه ٤ ساعات غدًا اقتراح منقح.. جهود أمريكية مكثفة لتأمين هدنة في غزة وإطلاق سراح الرهائن مسؤولة أممية تشيد أمام مجلس الأمن بدور الإمارات في إجلاء مرضى من غزة قطر تؤكد أن الإبادة التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني مثال صارخ لتردي وغياب سيادة القانون مقررة أممية: شاهدنا رعب الإبادة الجماعية في غزة منذ اكتوبر الماضي إدانة لمحاولة اغتيال رئيس جزر القمر.. منظمة التعاون الإسلامي تتضامن مع استقرار الدولة أمريكا: التحقيق الأولي في مقتل أمريكية بالضفة الغربية لا يبرئ إسرائيل أكسيوس: من الجنون أن يُقدم ”نتنياهو” على إقالة ”جالانت” وسط الحرب محافظ جاوا الإندونيسية: نقدر عناية الإمام الأكبر بطلابنا الدارسين في قلعة الوسطية والاعتدال المجلس الوطني الفلسطيني يدين قصف مخبز في خان يونس

ترامب: بايدن يعامل بطريقة مؤسفة ولست حزينًا عليه

ترامب و بايدن
ترامب و بايدن

قال الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، إن الرئيس الأمريكي الحالي جو بايدن يعامل بطريقة مؤسفة؛ مؤكدا أنه ليس حزينا عليه.

وأضاف: "لا أشعر بالأسف تجاه الطريقة التي يُعامل بها بايدن، فبايدن يعامل بطريقة مؤسفة ومع ذلك لست حزينا عليه".

وتابع: "الطريقة التي يريدون إخراج بايدن بها من سباق الرئاسة مؤسفة، فهم يكذبون على العالم بشأن حالة بايدن الصحية".

وقد تحدى الرئيس الأمريكي السابق والمرشح الجمهوري لانتخابات الرئاسة الأمريكية، دونالد ترامب، الرئيس جو بايدن في مناظرة جديدة وجولة جولف.

وقدم ترامب هذه العروض خلال تجمع انتخابي في فلوريدا، مدعيا أن بايدن يحتاج إلى إثبات كفاءته؛ ورفضت حملة بايدن تحديات ترامب، مع التركيز على مسئوليات بايدن القيادية الحالية.

وفي سياق متصل، بدأ الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، خطابه الحاشد بولاية فلوريدا بالترويج لما يسميه وحدة الحزب الجمهوري وجاذبيته للأقليات والناخبين الشباب.

وحسب هيئة الإذاعة البريطانية، قال ترامب: "في الوقت نفسه، ينقسم الحزب الديمقراطي اليساري الراديكالي في حالة من الفوضى ويعاني من انهيار واسع النطاق، كل ذلك لأنهم لا يستطيعون تحديد أي من مرشحيهم غير مناسب أكثر لمنصب الرئيس".

كما واصل ترامب عرض فرصة لبايدن - ربما ليس بجدية تامة - لإجراء مناظرة أخرى هذا الأسبوع، فقط بدون مشرفين.

وأكد قبل أن يوجه تحديًا آخر للرئيس جو بايدن قائلًا: "إن الطريقة التي يعاملونه بها أمر مؤسف، لكن لا تشعرون بالأسف عليه، فهو رجل سيء، لقد حوّل الحكومة إلى سلاح".

وجاء المؤتمر قبل أيام قليلة من اختيار نائبه ليصعد معه على المسرح في المؤتمر الوطني للحزب الأسبوع المقبل.

وقالت مصادر مطلعة على الأمر لوكالة “رويترز” إن السيناتور جي دي فانس من ولاية أوهايو والسيناتور عن فلوريدا ماركو روبيو يتصدران المتنافسين للانضمام إلى ترامب على التذكرة الجمهورية، ولا يزال حاكم داكوتا الشمالية دوج بورجوم أيضًا في هؤلاء المرشحين.

ويأتي القرار في وقت اضطراب بالنسبة للديمقراطيين بعد المناظرة الكارثية التي أجراها الرئيس جو بايدن البالغ من العمر 81 عاما، ضد ترامب في 27 يونيو، والتي أثارت دعوات متزايدة داخل حزبه للتنحي لصالح مرشح أصغر سنا.