اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
5 آلاف فرصة عمل لجميع المؤهلات.. 25 شركة توفرها باماكو تحت نيران العنف.. هجمات مسلحة تعصف بالعاصمة المالية وسط أزمة متعددة الأبعاد إصلاحات جذرية في إيران.. إنهاء مضايقات شرطة الأخلاق وتخفيف رقابة الإنترنت مرصد الأزهر: حركة الشباب الإر.ها.بية تحاول إثبات وجودها في ظل تحركات الحكومة الصومالية ضدها نتنياهو وساعر.. صفقة لتغيير موازين القوة في الجيش والحكومة الإسرائيلية وزير خارجية أمريكا يزور مصر لبحث وقف الحرب في غزة جنوب السودان يقترب من استئناف تصدير النفط.. جهود مشتركة لإعادة الانتعاش الاقتصادي عبر خط الأنابيب حماس والحوثيون.. غزل وتحالفات جديدة وسط حرب متصاعدة في المنطقة خسوف جزئي للقمر.. هذه المناطق بالعالم تراه ٤ ساعات غدًا اقتراح منقح.. جهود أمريكية مكثفة لتأمين هدنة في غزة وإطلاق سراح الرهائن مسؤولة أممية تشيد أمام مجلس الأمن بدور الإمارات في إجلاء مرضى من غزة قطر تؤكد أن الإبادة التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني مثال صارخ لتردي وغياب سيادة القانون

بايدن: لن أنسحب من الانتخابات الرئاسية الأمريكية وسأفوز مرة أخرى

بايدن وترامب
بايدن وترامب

رفض الرئيس الأمريكي جو بايدن، دعوات الديمقراطيين في الكونجرس الأمريكي للتنحي عن خوض الانتخابات الرئاسية المقبلة أمام الرئيس السابق دونالد ترامب.

وبعث الرئيس الأمريكي، رسالة إلى الديمقراطيين في الكونجرس، ضد الدعوات التي تطالبه بالتخلي عن ترشيحه، ودعا إلى "إنهاء" الدراما داخل الحزب التي مزقت الديمقراطيين حول ما إذا كان ينبغي له البقاء في السباق، بحسب ما أوردته وكالة "أسوشيتد برس" الأمريكية.

وكتب بايدن في الرسالة المكونة من صفحتين أن “مسألة كيفية المضي قدمًا تم طرحها بشكل جيد منذ أكثر من أسبوع الآن وحان وقت انتهاء الأمر، مشددا على أن الحزب لديه "مهمة واحدة"، وهي هزيمة المرشح الرئاسي الجمهوري دونالد ترامب في نوفمبر.

وقال بايدن في الرسالة: "أمامنا 42 يومًا حتى انعقاد المؤتمر الديمقراطي و119 يومًا قبل الانتخابات العامة، وأي ضعف في العزيمة أو عدم وضوح بشأن المهمة التي تنتظرنا لن يؤدي إلا إلى مساعدة ترامب ويضرنا، لقد حان الوقت للالتقاء والمضي قدمًا كحزب موحد وهزيمة دونالد ترامب".

تم إرسال الرسالة من الحملة إلى المشرعين الديمقراطيين أثناء عودتهم إلى واشنطن بعد عطلة الرابع من يوليو.

وأكد بايدن أنه واثق من دعم الناخبين، ولن أشرح المزيد عما يجب أن أفعله أو لا أفعله وأنا مستمر في السباق، لافتا إلى أنه مثلما رفضت فرنسا التطرف فإن الديمقراطيين الأمريكيين سيرفضونه أيضا.

وقال الرئيس الأمريكي إنه يشعر بالإحباط من النخب في الحزب الديمقراطي، وأبلغ الذين طالبوه بالانسحاب أن يتحدوني بمؤتمر الحزب، لافتا إلى أن الداعين لانسحابه كانوا مخطئين خلال انتخابات عام 2020 و2022.

وأكد أن الخسارة في الانتخابات الرئاسية "ليست خيارا"، مشيرا إلى أنه لم يخسر بعد وقد انتصرت في الانتخابات السابقة وسأفوز مرة أخرى.