اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
تفجير البيجر.. متحدث أمريكا يعلق على هجمات إسرائيل تجاه لبنان رئيس جامعة الأزهر: مناهج كلياتنا تعتمد على محاربة التطرف والإرهاب المرة الأولى.. لماذا يزور رئيس الإمارات أمريكا الاثنين المقبل؟ سفراء ١٠٠ دولة.. وكيل الأزهر: نقدم أفضل الخدمات للطلاب الوافدين تعقيبا على حديث الإمام الأكبر عن تفضيل بعض أنبياء الله.. «الأزهر للفتوى»: اجتزاء الكلمات من سياقها لتحويل معناها افتراء وتدليس ينافي الأمانة وزير التعليم المصري يحدد الشكل الجديد للثانوية العامة.. تعديل المناهج ومنع الغش والحضور قطر توقع اتفاقية تنظيم ”الترانزيت” بين الدول الأعضاء بالجامعة العربية وزير الشؤون الإسلامية السعودي: الخطاب الملكي يُجسّد المواقف الثابتة لنصرة القضايا الإسلامية مرصد الأزهر ينظم ندوة توعوية للطالبات لتحصينهن ضد الأفكار المتطرفة اختيار 43 أستاذا بالأزهر بقائمة أفضل 2 % من المؤثرين في العلوم الرئيس الفلسطيني يعلق على قرار الأمم المتحدة بشأن الاحتلال الإسرائيلي أكاديمي عراقي: دعوة شيخ الأزهر تحمل رؤية صادقة.. تعرف عليها

بعد تكريم وزير الأوقاف له.. من هو الشيخ منصور الرفاعي؟

زار الدكتور أسامة السيد الأزهري وزير الأوقاف المصري، اليوم الجمعة، الشيخ منصور الرفاعي عبيد، وكيل وزارة الأوقاف الأسبق، الذي يبلغ من العمر 92 عامًا بمنزله بالقاهرة مساء اليوم الجمعة.

قال الدكتور أسامة الأزهري، أن شعار الأوقاف هو الوفاء، وأن الوزارة لا تنسى أبناءها المخلصين أبدًا، وأن الشيخ منصور الرفاعي عبيد وكيل وزارة الأوقاف سبق من الرعيل الأول، ومن العلماء الكبار الذين خدموا دينهم الحنيف ووطنهم العظيم.

وأشاد وزير الأوقاف برحلة عطاء فضيلة الشيخ منصور الرفاعي عبيد وبمؤلفاته وبجهوده وتفانيه في عمله طوال فترة خدمته بالأوقاف.

وأهدى الأزهري، منصور الرفاعي عبيد نسخة من كتاب الله -عز وجل-، ودرع وزارة الأوقاف المصرية تقديرًا لجهوده ومسيرة عطائه في خدمة الدعوة.

الشيخ منصور الرفاعي عبيد هو وكيل وزارة الأوقاف وعضو مجلس الشعب سابقًا

من مواليد: 8 - 10 - 1932 م، تدرج في مراحل التعليم الأزهري إلى تخرج سنة 1961 م، وكان وكيلا لوزارة الأوقاف عندما كان الإمام الشيخ محمد متولي الشعراوي وزيرًا للأوقاف.

-كان عضو مجلس الشعب المصري من سنة 1984م إلى سنة 1990م، وعضو اتحاد الكتاب.

له مؤلفات تزيد على الخمسين كتابًا تناولت القضايا الحياتية والأمور العصرية بمنظور إسلامي حكيم ورشيد.

ويمثل الشيخ منصور الرفاعي عبيد نموذجًا ملهمًا لكل الأئمة والخطباء والعلماء في مصر والعالم.

ما زال يؤدي رسالته الإيمانية تجاه وطنه، حيث كان آخر أنشطته العام الماضي رعاية مسابقة القرآن الكريم وبلغت جوائزها 300 ألف جنيه.

ووجه وزير الأوقاف الدكتور أسامة الأزهري، رسالة إلى كل أبناء وزارة الأوقاف في مختلف محافظات مصر، وفي مختلف المراحل العمرية: إن وزارة الأوقاف مؤسستكم التي تنتمون إليها لا ولن تنسى أبناءها أبدًا، وسوف تظل ترعاهم وتكرم مسيرتهم المشرفة، وتشيد بكل نموذج ناجح ومخلص خدم دينه ووطنه وأبناء وطنه بصدق وتجرد وإخلاص.

موضوعات متعلقة