اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

وزير الأوقاف عن الهجوم الإرهابي بسلطنة عمان: الإسلام برئ من هذه الأفعال

وزير الأوقاف
وزير الأوقاف

وزير الأوقاف يدين الهج

أدان الدكتور أسامة السيد الأزهري وزير الأوقاف الهجوم الإرهابي الذي استهدف مسجدًا بالعاصمة العمانية مسقط ، وأسفر عن وقوع عدد من الشهداء والمصابين.

وأكد وزير الأوقاف أن الإسلام بريء من كل هذه الأعمال الإرهابية الغاشمة ، وأن استهداف المصلين والمدنيين الأبرياء الآمنين عمل إجرامي مجرد عن كل القيم الدينية والأخلاقية فضلًا عن القيم الإنسانية.

وأعرب الدكتور أسامة السيد الأزهري وزير الأوقاف عن خالص تعازيه لوزارة الأوقاف والشئون الدينية بسلطنة عمان وللشعب العماني ولأهالي المصابين وأسرهم ، محتسبًا شهداءهم عند الله تعالى ، سائلًا الله (عز وجل) لهم واسع الرحمة والمغفرة ولأسرهم الصبر والسلوان وخالص العزاء ، وأن يمن على المصابين بالشفاء العاجل.

وكان أدان الأزهر الشريف بشدة، الهجوم الإرهابي الذي استهدف مسجدًا بالعاصمة العمانية مسقط، وأسفر عن وقوع عدد من الشهداء والمصابين.

وأكد الأزهر أن استهداف الأبرياء الآمنين هو عمل وحشي متجرِّد من كل القيم الدينية والأخلاقية، وهو جريمة شنعاء ترفضها كل الشرائع السماوية وتتوعد مرتكبيها بأشد أنواع العذاب، ويجدِّد الأزهر رفضه القاطع وإدانته الشَّديدة لكل أعمال العنف التي ترتكبها التنظيمات الإرهابية بكافة أشكالها، والتي يبرأ منها دين الإسلام الحنيف والأديان السماوية كافة، مشددًا على ضرورة التضامن الدولي من أجل اقتلاع هذا الإرهاب من جذوره، والقضاء عليه.

وأعرب الأزهر عن خالص تعازيه وصادق مواساته إلى سلطنة عمان؛ حكومةً وشعبًا ولأهالي الضحايا وأُسرهم، سائلًا المولى عزَّ وجلَّ أن يتغمد الشهداء بواسع رحمته ومغفرته، وأن يمنَّ على المصابين بالشفاء العاجل.

موضوعات متعلقة