اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

تركيا: تصنيف إسرائيل لـ”الأونروا” كمنظمة إرهابية أمر غير مقبول

الأونروا
الأونروا

قالت وزارة الخارجية التركية، إن إسرائيل تسعى إلى حرمان اللاجئين الفلسطينيين من أبسط حقوقهم من خلال تشويه سمعة الأونروا.

وأضافت وزارة الخارجية التركية، إن مساعي البرلمان الإسرائيلي لتصنيف وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى "أونروا" منظمة إرهابية هي مرحلة جديدة في هجمات إسرائيل لتدمير الشعب الفلسطيني والهوية الفلسطينية.

وقالت الوزارة إن "الأونروا، التي أنشأتها الجمعية العامة للأمم المتحدة في عام 1949، تقدم خدمات حيوية لملايين اللاجئين الفلسطينيين وترمز إلى حق الفلسطينيين في العودة إلى أرضه، ومن خلال تشويه سمعة الأونروا، تسعى إسرائيل إلى حرمان اللاجئين الفلسطينيين من أبسط حقوقهم.

وافق البرلمان الإسرائيلي "الكنيست"، الاثنين الماضي بشكل مبدئي على مشروع قانون يعلن وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) منظمة إرهابية ويقترح قطع العلاقات مع الوكالة.

وأشارت تركيا، إلى إن التصويت ضد وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) هو الخطوة الأخيرة في حملة إسرائيلية ضد الوكالة.

وقالت وزارة الخارجية التركية "من غير المقبول أن تحاول إسرائيل، التي استهدفت المدنيين الذين يحتمون في مدارس الأونروا في غزة وقتلت ما يقرب من 200 موظف من الأمم المتحدة في الأشهر التسعة الماضية، وصف الأونروا بأنها منظمة إرهابية".

وأكدت إن تركيا ستواصل دعمها القوي للأونروا. ونحن ندعو المجتمع الدولي إلى رفع صوته ضد الهجمات على الأونروا ودعم الوكالة".

وقالت وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا)، إن آلاف العائلات في خان يونس تفر من الغارات الجوية والهجمات العسكرية الإسرائيلية.

وذكرت الأونروا أن "العائلات في خان يونس تلقت مرة أخرى أوامر إخلاء من السلطات الإسرائيلية"، مشيرة إلى أن "دائرة الخوف والنزوح استمرت لفترة طويلة للغاية. الجميع منهكون".

إلى ذلك، أعلن الهلال الأحمر الفلسطيني، خروج عيادتيه في معان وبني سهيلا عن الخدمة، بسبب موقعهما في المناطق الشرقية المخلاة من خانيونس.