اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
تفجير البيجر.. متحدث أمريكا يعلق على هجمات إسرائيل تجاه لبنان رئيس جامعة الأزهر: مناهج كلياتنا تعتمد على محاربة التطرف والإرهاب المرة الأولى.. لماذا يزور رئيس الإمارات أمريكا الاثنين المقبل؟ سفراء ١٠٠ دولة.. وكيل الأزهر: نقدم أفضل الخدمات للطلاب الوافدين تعقيبا على حديث الإمام الأكبر عن تفضيل بعض أنبياء الله.. «الأزهر للفتوى»: اجتزاء الكلمات من سياقها لتحويل معناها افتراء وتدليس ينافي الأمانة وزير التعليم المصري يحدد الشكل الجديد للثانوية العامة.. تعديل المناهج ومنع الغش والحضور قطر توقع اتفاقية تنظيم ”الترانزيت” بين الدول الأعضاء بالجامعة العربية وزير الشؤون الإسلامية السعودي: الخطاب الملكي يُجسّد المواقف الثابتة لنصرة القضايا الإسلامية مرصد الأزهر ينظم ندوة توعوية للطالبات لتحصينهن ضد الأفكار المتطرفة اختيار 43 أستاذا بالأزهر بقائمة أفضل 2 % من المؤثرين في العلوم الرئيس الفلسطيني يعلق على قرار الأمم المتحدة بشأن الاحتلال الإسرائيلي أكاديمي عراقي: دعوة شيخ الأزهر تحمل رؤية صادقة.. تعرف عليها

القبض على إسلام بحيري.. حملة أمنية تحيل الباحث إلى مراكز الإصلاح

إسلام بحيري
إسلام بحيري

ألقت الشرطة المصرية، اليوم الأحد، القبض على الباحث إسلام بحيري، ضمن حملة لتنفيذ الأحكام القضائية.

وفقًا لمصادر مطلعة ، فقد تمت عملية الضبط فجر يوم الأحد، بهدف تنفيذ أحكام قضائية في 6 قضايا تتعلق بشيكات دون رصيد.


ألقي القبض على "بحيري" في القاهرة، حيث جرى ترحيله إلى أحد مراكز الإصلاح والتأهيل لتنفيذ الأحكام، وينتظر أن يقوم الدفاع بالمعارضة.

وكانت أجهزة الأمن قد شنت حملة مكبرة تمكنت خلالها من القبض على الباحث ومقدم البرامج الدينية بالقاهرة وتم ترحيله لأحد مراكز الإصلاح والتأهيل لتنفيذ الأحكام.


تأتي عملية القبض على بحيري بعد سلسلة من البلاغات ضده.

وحاول الباحث الإنكار فى البداية وتم مواجهته بالأحكام القضائية الصادرة ضده، وأثناء اقتياد المحكوم عليه إلى سيارة الشرطة ردد كلمات: "متعرفوش أنا مين".


يذكر أن آخر البلاغات المقدمة ضد بحيري كان الأسبوع الماضي من سيدة عربية اتهمته بالنصب عليها في مبلغ مالي كبير.

وأفادت التحريات أن مقدمة البلاغ لديها استثمارات متعددة في إحدى الدول العربية، وإزاء إقناع بحيري لها بقدرته على استثمار أموال لها، حولت له مبلغا ماليا منذ عامين، ولم يرده لها حتى الآن.

وقالت السيدة إنها حولت الأموال من حسابها بأحد البنوك على حساب بحيري ليستثمر لها في البورصة المصرية، لكنه لم يفعل ذلك، كما طالبته برد المبلغ، إلا أنه تهرب ولم يعد يرد على مكالماتها الهاتفية.

من جانبه، أنكر بحيري ذلك، وأكد أن الواقعة عارية تمامًا من الصحة، وأن الأمر لا يتعدى كونه تشابها في الأسماء.

وأكد بحيري أن السيدة تنازلت عن البلاغ، واعتذرت عن سوء الفهم الذي قادها لاتهامه، نظرا لتشابه الأسماء.