اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
ماذا حدث للسيدة آمنة عند ولادة النبي صلى الله عليه وسلم؟.. الدكتور علي جمعة يجيب «الصحفيين» المصرية تعلن موقفها من مشروع قانون الإجراءات الجنائية الجديد غدًا مجمع اللّغة العربيّة بالشّارقة يوسّع جهوده للنّهوض بواقع اللّغة ”مجلس الإمارات للإعلام ” ينظم دخول نصف مليون عنوان إلى الدولة خلال النصف الأول وزير الخارجية الأمريكي: توافق بنسبة 90% على صفقة وقف إطلاق النار في غزة ما الأفضل الصيام شكرا لمولد النبي أم الإفطار فرحا بذلك؟.. الإفتاء توضح الساعة الحاسمة.. تقرير حقوق الإنسان الدولي يشعل مواجهة جديدة في السودان منظمة التعاون الإسلامي تدين بشدة مجزرة الاحتلال الإسرائيلي في غزة مصر تدين بشدة قصف خيام النازحين في مواصي خان يونس مناظرة ترامب وهاريس.. معركة الكلمات والتكتيك والاستفزاز الشؤون الإسلامية السعودية تُقرِّر تدريب مؤذني المساجد ببرنامج جديد تعهدات عسكرية جديدة.. كوريا الشمالية تطور السلاح النووي لمواجهة أمريكا

تخفيف العبء عن الموائد.. إعفاء الذرة من الضرائب في الكونغو الديمقراطية

دقيق الذرة
دقيق الذرة

أعلنت حكومة الكونغو الديمقراطية إلغاء الضرائب المفروضة على دقيق الذرة في إطار سلسلة من الإجراءات الحكومية التي تستهدف تخفيف العبء عن كاهل مواطني الكونغو الديمقراطية.

ووفقا لوسائل إعلام محلية، اليوم، فإن القرارات تشمل إلغاء الضرائب والرسوم المفروضة على الذرة التي تشكل أساس النظام الغذائي لغالبية الكونغوليين.

وأشارت إلى أن التدابير تشمل "إلغاء جميع الرسوم والضرائب المفروضة على دقيق الذرة والذرة، بإجمالي 24 ضريبة ورسما، جرى حذف بعضها، وخفض البعض الآخر بنسب 5% و25% و50%".

وفيما يتعلق بتنظيم السوق الداخلية ورصد الأسعار ومراقبتها، قررت الحكومة الكونغولية "تقييم المخزونات الحالية والقادمة للسلع التي عبرت الحدود، ومعرفة الأسعار المعمول بها قبل تنفيذ هذه التدابير، ومراقبة الأسعار المفروضة من قبل كبار المستوردين والموزعين على أساس أسعار صرف العملات".

وتضمنت تدابير الحكومة الكونغولية قرارا آخر بإزالة المعوقات غير القانونية التي تؤثر على أسعار السلع الأساسية إلى جانب فرض عقوبات على المتسببين في هذه المعوقات.

ولتحقيق النتائج المرجوة من أجل التخفيف من وطأة تكاليف المعيشة المرتفعة على الكونغوليين، قررت الحكومة الكونغولية إشراك وزير العدل، كونستانت موتامبا، في التواصل مع المستوردين وأيضا في مراقبة التطبيق الصارم لجميع التدابير التي تتخذها الحكومة، لا سيما تخفيض الأسعار في السوق من قبل جميع المعنيين بمجرد دخولها حيز التنفيذ.

تجدر الإشارة إلى أن أسعار دقيق الذرة والذرة، التي تعد غذاء أساسيا للكونغوليين، شهدت ارتفاعا خلال الأشهر القليلة الماضية حيث ارتفع سعر جوال الذرة زنة 25 كيلو جراما، في منتصف مارس الماضي، في بعض مناطق الكونغو من 14 دولارا أمريكيا إلى 18.5 دولار أمريكي.