اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
تفجير البيجر.. متحدث أمريكا يعلق على هجمات إسرائيل تجاه لبنان رئيس جامعة الأزهر: مناهج كلياتنا تعتمد على محاربة التطرف والإرهاب المرة الأولى.. لماذا يزور رئيس الإمارات أمريكا الاثنين المقبل؟ سفراء ١٠٠ دولة.. وكيل الأزهر: نقدم أفضل الخدمات للطلاب الوافدين تعقيبا على حديث الإمام الأكبر عن تفضيل بعض أنبياء الله.. «الأزهر للفتوى»: اجتزاء الكلمات من سياقها لتحويل معناها افتراء وتدليس ينافي الأمانة وزير التعليم المصري يحدد الشكل الجديد للثانوية العامة.. تعديل المناهج ومنع الغش والحضور قطر توقع اتفاقية تنظيم ”الترانزيت” بين الدول الأعضاء بالجامعة العربية وزير الشؤون الإسلامية السعودي: الخطاب الملكي يُجسّد المواقف الثابتة لنصرة القضايا الإسلامية مرصد الأزهر ينظم ندوة توعوية للطالبات لتحصينهن ضد الأفكار المتطرفة اختيار 43 أستاذا بالأزهر بقائمة أفضل 2 % من المؤثرين في العلوم الرئيس الفلسطيني يعلق على قرار الأمم المتحدة بشأن الاحتلال الإسرائيلي أكاديمي عراقي: دعوة شيخ الأزهر تحمل رؤية صادقة.. تعرف عليها

سفير السعودية بقرغيزستان: المملكة تولي القرآن عناية عظيمة.. وتنفق ما في وسعها لصونه

سفير خادم الحرمين الشريفين إبراهيم بن راضي الراضي
سفير خادم الحرمين الشريفين إبراهيم بن راضي الراضي

أعرب سفير خادم الحرمين الشريفين إبراهيم بن راضي الراضي، عن شكره وتقديره للمملكة وقيادتها الرشيدة في عنايتها ورعايتها لكتاب الله وحفظته ودورها الريادي في خدمة الإسلام والمسلمين ، ولوزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد في تنظيم المسابقات القرآنية ودعمها وإقامة العديد من المناشط والبرامج الدعوية في مختلف انحاء العالم.

جاء ذلك في تصريح صحفي بمناسبة ختام المسابقة القرآنية الثانية لحفظ القرآن الكريم للبنات في جمهورية قرغيزستان، والتي نظمتها وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد بالتعاون مع الرئاسة الدينية لمسلمي قر غيز ستان وشارك فيها ٢٧٠ متسابقة.

وقال السفير الراضي: نحن سُعدا جداً اليوم في إقامة هذه المسابقة القرآنية الأولى للبنات التي تعقد في العاصمة بشكيك بجمهورية قرغيزستان وهي الثانية على مستوى الجمهورية حيث العام الماضي أقيمت مسابقة للبنين والتي نظمتها الوزارة .

وأكد سفير خادم الحرمين الشريفين إبراهيم الراضي أن المملكة العربية السعودية منذُ تأسيسها على يد الملك عبدالعزيز طيب الله ثراه تولي كتاب الله تعالى عناية عظيمة وتنفق جل مافي وسعها في سيبل صونه ، مبيناً أن النهج الذي سار عليه أبناءه الملوك البرره حتى هذا العهد عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين الأمير محمد بن سلمان، فقد اهتمت المملكة بالقرآن الكريم فأنشت المدارس والكليات المتخصصة وأقامت الحلقات القرآنية في المساجد ، كما أنشئت مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف وترجمته بأكثر من ٧٧ لغة عالمية بما فيها اللغة القيرغيزية والروسية وغيرها ، وتوزيع المصاحف مجاناً على المسلمين في كافة اقطار العالم وللحجاج والمعتمرين كما أقامة المسابقات القرآنية ورصدت الجوائز القيمة في داخل المملكة وخارجها .

وأبان السفير الراضي أن هذه المسابقة تأتي امتداداً للرعاية الكريمة والدعم المتواصل من قيادة المملكة لكتاب الله وسنة رسوله - صلى الله عليه وسلم - ، وللدين الإسلامي وللمسلمين في جميع أنحاء العالم .

وأشار السفير ابراهيم الراضي هناك العديد من المناشط التي تقوم فيها وزارة الشؤون الإسلامية بالمملكة بالتعاون والتنسيق مع السفارة مثل برنامج خادم الحرمين الشريفين للحج والعمرة والزيارة ، وبرنامجي خادم الحرمين الشريفين لتوزيع التمور وتفطير الصائمين في شهر رمضان وغيرها من المناشط الأخرى .

واختتم السفير إبراهيم الراضي تصريحه بالشكر الجزيل لخادم الحرمين الشريفين ولسمو سيدي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان أيدهم الله في خدمة الإسلام والمسلمين وان يجزيهم عنا وعن المسلمين خير الجزاء ، والشكر موصول لمعالي وزير الشؤون الإسلامية الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبد العزيز آل الشيخ في متابعته واشرافه في إقامة تلك المسابقات ودعم كافة المناشط والبرامج الإسلامية ونشر المنهج الوسطي المعتدل .

موضوعات متعلقة