اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
تفجير البيجر.. متحدث أمريكا يعلق على هجمات إسرائيل تجاه لبنان رئيس جامعة الأزهر: مناهج كلياتنا تعتمد على محاربة التطرف والإرهاب المرة الأولى.. لماذا يزور رئيس الإمارات أمريكا الاثنين المقبل؟ سفراء ١٠٠ دولة.. وكيل الأزهر: نقدم أفضل الخدمات للطلاب الوافدين تعقيبا على حديث الإمام الأكبر عن تفضيل بعض أنبياء الله.. «الأزهر للفتوى»: اجتزاء الكلمات من سياقها لتحويل معناها افتراء وتدليس ينافي الأمانة وزير التعليم المصري يحدد الشكل الجديد للثانوية العامة.. تعديل المناهج ومنع الغش والحضور قطر توقع اتفاقية تنظيم ”الترانزيت” بين الدول الأعضاء بالجامعة العربية وزير الشؤون الإسلامية السعودي: الخطاب الملكي يُجسّد المواقف الثابتة لنصرة القضايا الإسلامية مرصد الأزهر ينظم ندوة توعوية للطالبات لتحصينهن ضد الأفكار المتطرفة اختيار 43 أستاذا بالأزهر بقائمة أفضل 2 % من المؤثرين في العلوم الرئيس الفلسطيني يعلق على قرار الأمم المتحدة بشأن الاحتلال الإسرائيلي أكاديمي عراقي: دعوة شيخ الأزهر تحمل رؤية صادقة.. تعرف عليها

أطلقتها السعودية.. 3 صور ترصد التصفيات النهائية لأكبر مسابقة لحفظ القرآن للبنات بقرغيزستان

التصفيات النهائية لأكبر مسابقة لحفظ القرآن للبنات بقرغيزستان
التصفيات النهائية لأكبر مسابقة لحفظ القرآن للبنات بقرغيزستان

تواصل وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد في السعودية، بالتعاون مع الرئاسة الدينية لمسلمي قرغيزستان تنظيم أكبر مسابقة لحفظ القرآن الكريم للبنات لعام 2024 م في جمهورية قرغيزستان والتي تقام للمرة الأولى على المستوى الوطني بدعم من المملكة العربية السعودية، وتحظى باهتمام كبير من الحكومة القرغيزية وتقدير من القيادات الإسلامية.

وانطلقت المسابقة في دورتها الحالية في سبعة محافظات ومدينتين بقرغيزستان تنافست فيها 270 متسابقة في التصفيات الابتدائية في فروع المسابقة الاربعة وهي الفرع الأول حفظ القرآن كاملاً ، والفرع الثاني حفظ عشرون جزء، والفرع الثالث حفظ عشرة اجزاء، فيما جاء الفرع الرابع في تلاوة وتجويد القرآن الكريم.

وانطلقت صباح اليوم الثلاثاء التصفيات النهائية التي تأهل لها 26 متسابقة حيث تواصل لجنة التحكيم الاستماع للمتسابقات على فترتين صباحية ومسائية وذلك في جامع الإمام السرخسي أكبر جامع في آسيا الوسطى وقيرغيزستان والذي يقع بالمنطقة التاريخية بوسط العاصمة بيشكيك.

والحفل الختامي لتكريم الفائزات بالمسابقة سيقام يوم غدٍ الأربعاء بجامع الإمام السرخسي بالعاصمة بيشكيك بحضور كلاً من رئيس الاديان بالجمهورية القرغيزية السيد توينجونباي عبديكاروف الشيخ ومفتي قرغيزيستان الشيخ عبدالعزيز قاري زاكيروف، ووكيل الوزارة للشؤون الإسلامية الدكتور عواد بن سبتي العنزي وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية قرغيزستان ابراهيم راضي الراضي وعدد من أعضاء البرلمان في جمهورية قرغيزستان وعدد من الجهات الإعلامية الرسمية.

والمسابقة تعتبر الأولى للبنات في جمهورية قرغيزستان التي تنظمها وزارة الشؤون الإسلامية خلال عام 2024، كما نظمت الوزارة المسابقة الأولى في شهر ديسمبر عام ٢٠٢٣ م على مستوى الجمهورية للبنين وتعد هذه المسابقات ضمن البرامج والأنشطة التي تنفذها الوزارة في الخارج بمتابعة دقيقة من الوزير الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ الذي يؤكد دائماً على ترسيخ قيم القرآن الكريم في نفوس الناشئة وبث روح التنافس في حفظه وإتقانه إلى جانب السعي الدؤوب لبرامج ومناشط الوزارة لنشر العلم الشرعي وفق منهج الكتاب والسنة، ونشر قيم الوسطية والاعتدال ونبذ الغلو والتطرف.

موضوعات متعلقة