اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
تفجير البيجر.. متحدث أمريكا يعلق على هجمات إسرائيل تجاه لبنان رئيس جامعة الأزهر: مناهج كلياتنا تعتمد على محاربة التطرف والإرهاب المرة الأولى.. لماذا يزور رئيس الإمارات أمريكا الاثنين المقبل؟ سفراء ١٠٠ دولة.. وكيل الأزهر: نقدم أفضل الخدمات للطلاب الوافدين تعقيبا على حديث الإمام الأكبر عن تفضيل بعض أنبياء الله.. «الأزهر للفتوى»: اجتزاء الكلمات من سياقها لتحويل معناها افتراء وتدليس ينافي الأمانة وزير التعليم المصري يحدد الشكل الجديد للثانوية العامة.. تعديل المناهج ومنع الغش والحضور قطر توقع اتفاقية تنظيم ”الترانزيت” بين الدول الأعضاء بالجامعة العربية وزير الشؤون الإسلامية السعودي: الخطاب الملكي يُجسّد المواقف الثابتة لنصرة القضايا الإسلامية مرصد الأزهر ينظم ندوة توعوية للطالبات لتحصينهن ضد الأفكار المتطرفة اختيار 43 أستاذا بالأزهر بقائمة أفضل 2 % من المؤثرين في العلوم الرئيس الفلسطيني يعلق على قرار الأمم المتحدة بشأن الاحتلال الإسرائيلي أكاديمي عراقي: دعوة شيخ الأزهر تحمل رؤية صادقة.. تعرف عليها

بالفيديو.. رابطة العالم الإسلامي: نعمل على مكافحة الأمية لـ754 مليون شخص

رابطة العالم الإسلامي
رابطة العالم الإسلامي

أعلنت رابطة العالم الإسلامي، تسخير كل إمكاناتها، والعملُ مع الشركاء؛ حكومات ومنظمات من حول العالم، من أجلِ مكافحة الأمية.

وأوضحت أنها تواصل العمل من أجل 754 مليون شاب وبالغ يفتقرون إلى المهاراتِ الأساسيّة للقراءة والكتابة.

ومنظمة دولية مستقلة، أعضاؤها من كافة الدول والمذاهب الإسلامية، مقرها مكة المكرمة، تُعنىٰ بإيضاح حقيقة الإسلام، وتعزيز الصداقة بين الشعوب.

وكانت قد شهدت أفريقيا مبادراتٍ "قرآنية" تاريخيّة أطلقَتْها رابطة العالم الإسلامي بحضور الأمين العام، رئيس هيئة علماء المسلمين، الشيخ د. محمد العيسى صُحبةَ فخامةِ رئيسة جمهورية تنزانيا الاتحادية، د. سامية صولوحو، تزامناً مع "جائزة تنزانيا الدولية للقرآن الكريم للفتيات".

كما ثمّنَتْ رابطةُ العالم الإسلامي الجهودَ الدؤوبة التي تواصل بذلَها مجموعة "متحالفون من أجل إنقاذ الأرواح وتحقيق السلام في السودان"، لتخفيفِ مُعاناة الشعب السوداني، وإنقاذِ الأرواح، وتحقيقِ وقفٍ دائمٍ للأعمال العدائية.

وفي بيانٍ للرابطة، أَعْرَبَ أمينها العام، رئيس هيئة علماء المسلمين، الشيخ د. محمد بن عبد الكريم العيسى عن دعمِ الرابطةِ الكامل، وتثمينِها الكبير لجهود المجموعة المُكوّنة من: المملكة العربية السعودية، والولايات المتحدة الأمريكية، والاتحاد السويسري، ودولة الإمارات العربية المتحدة، وجمهورية مصر العربية، والاتحاد الأفريقي، والأمم المتحدة، والتي تعمل انطلاقًا من إعلان جدة، وتحت رعايةِ المملكة العربية السعودية.

وأكّد الضرورةَ المُلحّة لاستجابة الأطراف السودانية لدعوة المجموعة بفتحِ معابر حدوديةٍ إضافيّة، مع مواجهة أكثر من 25 مليون شخص للجوع والمجاعة الحادَّين.

وثَمّنَتِ الرابطةُ للمجموعةِ التزامَها بإنقاذ الشعب السوداني، ومواصلتَها العملَ في إيصال المساعداتِ الإنسانية وحماية المدنيين، لا سيما مع وصول المساعدات إلى نحو 300 ألف شخص في دارفور الأسبوع الماضي، ومُبادراتِ وقف النار، وإنهاء الحرب في السودان.

وكذلك أدانتْ رابطةُ العالم الإسلامي جريمةَ قتل الناشطة الأمريكية آيسينور ازجي، والطفلة بانا أمجد بكر، على يد قوات حكومة الاحتلال، وميليشياتٍ مُتطرّفةٍ محميةٍ من الجيش الإسرائيلي، جنوبَ نابلس، ضمن همجية القتل المُمَنهج والمستمِرّ في الأراضي الفلسطينية حيث فاجعة غزة المروعة.

وفي بيانٍ للأمانة العامة للرابطة، ندَّد أمينها العام، رئيس هيئة علماء المسلمين، الشيخ الدكتور محمد بن عبدالكريم العيسى بهذه الجرائم المروّعة والمستمرة؛ التي تُواصل آلة حرب الحكومة الإسرائيلية ارتكابَها، منتهكةً كلّ الأعراف والقوانين الدولية والإنسانية.

وأكَّد الضرورة المُلحّة لاستجابة المجتمع الدولي العاجلة، وتحرُّك منظومته الدولية لوقفِ هذه الوحشيّة المُمنهجة والمستمرة ضد المدنيين الأبرياء، في الأراضي الفلسطينية.

موضوعات متعلقة