اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
الذهب يرتفع بأكثر من 1% مع بدء التيسير النقدي في أمريكا ننشر أبرز التعديلات بالمواد الدراسية للمرحلة الثانوية بالعام الدراسي الجديد جامعة الأزهر تكرم المشاركين في دورة تطوير مهارات العمل الإداري مرصد الأزهر يطالب بإجراءات أكثر صرامة لتجفيف منابع حصول التنظ.يمات الإر.هاب.ية على المال والس.لاح الصحة العالمية: انفجار الأجهزة اللاسلكية في لبنان أدى إلى تعطيل خطير للنظام الصحي الدكتور محمد الضويني: الأزهر صاحب رسالة عالمية لنشر الصورة الصحيحة للإسلام الرئيس الفرنسي يحث القادة اللبنانيين على تهدئة التوترات وعدم التصعيد ”الصحفيين” تتلقى ردًا من البرلمان حول ملاحظات قانون الإجراءات الجنائية حسن نصر الله: التفجيرات الإسرائيلية ”إعلان حرب” وتستلزم الرد وزير الأوقاف المصري: جمَّل الله عز وجل رسوله بكل جميل من الأخلاق ”اللجنة الدائمة لحقوق الإنسان” تستضيف جلسة حوارية في جنيف لمعالجة العنف ضد النساء والفتيات مرصد الأزهر يصدر بيانًا بشأن ظاهرة «التغني بالقرآن» ويحذر من موجة مسيئة للإسلام

رابطة العالم الإسلامي تُكرِّم الفائزين بمسابقة عالمية للقرآن.. أكبر احتفالية تشهدها إفريقيا

رابطة العالم الإسلامي تُكرِّم الفائزين بمسابقة عالمية للقرآن.. أكبر احتفالية تشهدها إفريقيا
رابطة العالم الإسلامي تُكرِّم الفائزين بمسابقة عالمية للقرآن.. أكبر احتفالية تشهدها إفريقيا

كرم الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي، رئيس هيئة علماء المسلمين، الشيخ د. محمد العيسى، الفائزين في المسابقة العالمية "مسابقة النخبة للقراءات العشر".

وتعتبر أكبر احتفاليةٍ قرآنيةٍ تشهدُها أفريقيا، وبمشاركةٍ واسعةٍ من حفَظة القرآن الكريم المُجازين بالقراءات العشر حول العالم، وحضور علماء أفريقيا.

وتُعَدُّ المسابقة الأولى على مستوى العالم، التي يتنافس فيها الحُفَّاظُ في إتقان أداء القرآن الكريم بالقراءات العشر الصغرى والكبرى، وتَميَّزت بمقاصدها السَّامية في العناية بالقراءات العشر.

ويتنافس الحُفَّاظ المشاركون في فرعَيْ المسابقة: فرع القراءات العشر الكبرى، وفرع القراءات العشر الصغرى، وقد شكر مسلمو أفريقيا رابطة العالم الإسلامي على هذه المبادرة الاستثنائية، فيما أَكَّدَ الأمين العام أنَّ الرابطةَ حسنةٌ من حسنات المملكة العربية السعودية أَهْدَتْها للعالم الإسلامي.

وتُحقِّق رابطة العالم الإسلامي من خلال المسابقة أهدافًا عدة، أهمّها: التعريف بالقراءات القرآنية، وترغيب الحفّاظ في دراسة علم القراءات، وإذكاء روح التنافس بينهم وتحفيزهم وتكريمهم والعناية بهم، وتعزيز تحلِّيهم بأخلاق القرآن الكريم، وإعداد جيل متمكن ومتميز من حفَظَة كتاب الله الكريم.

موضوعات متعلقة