اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
مرصد الأزهر يطالب بإجراءات أكثر صرامة لتجفيف منابع حصول التنظ.يمات الإر.هاب.ية على المال والس.لاح الصحة العالمية: انفجار الأجهزة اللاسلكية في لبنان أدى إلى تعطيل خطير للنظام الصحي الدكتور محمد الضويني: الأزهر صاحب رسالة عالمية لنشر الصورة الصحيحة للإسلام الرئيس الفرنسي يحث القادة اللبنانيين على تهدئة التوترات وعدم التصعيد ”الصحفيين” تتلقى ردًا من البرلمان حول ملاحظات قانون الإجراءات الجنائية حسن نصر الله: التفجيرات الإسرائيلية ”إعلان حرب” وتستلزم الرد وزير الأوقاف المصري: جمَّل الله عز وجل رسوله بكل جميل من الأخلاق ”اللجنة الدائمة لحقوق الإنسان” تستضيف جلسة حوارية في جنيف لمعالجة العنف ضد النساء والفتيات مرصد الأزهر يصدر بيانًا بشأن ظاهرة «التغني بالقرآن» ويحذر من موجة مسيئة للإسلام مؤتمر ”تريندز” السنوي بطوكيو يوصي بوضع إطار عمل واضح لتنظيم تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي بمشاركة فلسطين: ”ألكسو” تعقد مؤتمرا لمناقشة واقع تعليم الأطفال بالقدس المحتلة رئيس المعاهد الأزهرية يتابع استعدادات العام الدراسي الجديد بمنطقة الأقصر

رئيس المنظمة العالمية لخريجي الأزهر: الإمام الأكبر يهتم شخصيا بالطلاب الوافدين

رئيس المنظمة العالمية لخريجي الأزهر
رئيس المنظمة العالمية لخريجي الأزهر

أكد الدكتور عباس شومان، رئيس المنظمة العالمية لخريجي الأزهر، أمين عام هيئة كبار علماء الأزهر، أن فضيلة الإمام الأكبر، أ.د.أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، يهتم اهتماما شخصيا برعاية الطلاب الوافدين، مشيرًا إلى أن المنظمة مستعدة للتعاون مع نهضة العلماء في كافة المجالات التي تدعم ترسيخ الوسطية والاعتدال.

جاء ذلك خلال زيارة وفد المنظمة العالمية لخريجي الأزهر، برئاسة الدكتور عباس شومان، رئيس المنظمة، أمين عام هيئة كبار علماء الأزهر، جمعية نهضة العلماء بإندونيسيا، حيث كان فى استقبالهم د. يحيى خليل، رئيس الجمعية.

​​​​​​الدكتور عباس شومان يؤكد ضرورة تضافر جهود مؤسسات المجتمع المدني لمواجهة الأفكار المتطرفة

كما أكد على ضرورة تضافر جهود مؤسسات المجتمع المدني، لمواجهة الأفكار المتطرفة.

وأشار إلى أن الأزهر الشريف، وكافة الجهات التي يشرف عليها، على استعداد لتقديم الدعم، لتعزيز قيم التعايش السلمي.

إطلاق مبادرات مشتركة بين الأزهر والمؤسسات الدينية للقضاء على الفتنة الطائفية

وأوضح د. شومان، أن شيخ الأزهر الشريف، حرص على إطلاق مبادرات مشتركة مع سائر المؤسسات الدينية على المستوى المحلي والدولي، منها بيت العائلة المصري، والذي قضى على مصطلح الفتنة الطائفية داخل مصر ، وأيضاً وثيقة الأخوة والإنسانية والتي أصبحت وثيقة يحتذى بها في مختلف أنحاء العالم.

من جانبه قال اللواء وائل بخيت، نائب رئيس المنظمة، إن تحصين الطفل وحماية الشباب من الوقوع في براثن الإرهاب، من أولويات عمل المنظمة.

فيما أشار د. عبد الدايم نصير، أمين عام المنظمة، إلى أن المنظمة حرصت على دعم خريجي الأزهر في كافة أنحاء العالم، للقيام بمهامهم في ترسيخ الوسطية والاعتدال، ونشر المنهج الأزهري.

من جانبه أكد د.يحيى خليل، رئيس جمعية نهضة العلماء، حرص الجمعية على الاستفادة من الأزهر الشريف وخريجيه في نشر الوسطية والاعتدال، كما أشاد بزيارة شيخ الأزهر لإندونيسيا، واعتزازه بهذه الزيارة المهمة، مؤكدا أن الجمعية ستعمل على الاستفادة من خبرات المنظمة، وترجمة إصداراتها، وتوزيعها على المدارس التابعة للجمعية في مختلف أنحاء إندونيسيا.

موضوعات متعلقة