اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

حزب صوت مصر يتهم إسرائيل بتنفيذ جريمة إبادة جماعية بحق الشعب الفلسطيني

 الدكتور نصر سليمان رئيس حزب صوت مصر
الدكتور نصر سليمان رئيس حزب صوت مصر

قال الدكتور نصر سليمان رئيس حزب صوت مصر، وعضو المجلس الرئاسي لتحالف الأحزاب المصرية: إن القانون الدولي يعرف جريمة الإبادة الجماعية بأنها القضاء على مجموعة من الناس كليًا، أو جزئيًا على أساس ديني، أو عرقي، أو قومي ويكون ذلك من خلال قتل هذه الجماعة، أو إخضاعها.

وأكمل الدكتور نصر سليمان: إننا نتهم إسرائيل باعتبارها القوة المعتدية القائمة بالاحتلال بجريمة الإبادة الجماعية للقضاء على الشعب الفلسطيني خاصة في قطاع غزة جزئيًا، أو كليًا من خلال القتل الجزئي، أو من خلال إخضاع الشعب الفلسطيني عبر قطع الماء والغذاء والوقود عن القطاع.

وأضاف سليمان، أن هذا المجتمع الدولي الأعمى الأطرش العنصري يرتهن إلى النظرية والرواية الإسرائيلية الصهيونية التي تفرق بين طفل، وطفل وامرأة، وامرأة، وعرق، وعرق ودين، ودين.

وقال رئيس حزب صوت مصر: إن الشعب الفلسطيني يتألم بشدة ويذبح ولكنه لم يهزم ولكن إذا قدر الله أن هزم الشعب الفلسطيني فليست هزيمة للشعب الفلسطيني، ولكنها هزيمة للأمة العربية، ويجب أن ندافع عن الشعب الفلسطيني بطريقة أفضل وأكثر كفاءة على المستوى الدولي وعلى مستوى الإعلام.

وأردف سليمان: إن القاهرة تتبنى القضية على مر التاريخ وأمن مصر خط أحمر، وموقف الدولة المصرية تجاه القضية الفلسطينية، ثابت لا يتغير، وستظل أكبر داعم ومساند لها، ودائما ما تترجم قرارات الرئيس عبد الفتاح السيسي واتصالاته مع الشركاء الإقليميين والدوليين، عن أن مصر لن تتخلى عن أشقائها وأنها دائما في صدارة الدول المدافعة عنها.

وقال: إن القضية الفلسطينية علي رأس أولويات الدولة المصرية وقدمت من أجلها الكثير من التضحيات والشهداء منذ عام 1984، مؤكدا استمرار الدعم المصري للقضية الفلسطينية دون المساس بالأمن القومي المصري، وجميع أطياف الشعب المصرى يقفون ويصطفون خلف الدولة والرئيس عبد الفتاح السيسى فى ظل الظروف العصيبة التى تشهدها المنطقة فى الفترة الحالية بعد اشتعال الصراع الفلسطينى الإسرائيلى، والشعب المصرى داعم بكل ثقة وقوة فى كافة القرارات والإجراءات التى تتخذها الدولة للحفاظ على الأمن القومى المصرى ومساندة القضية الفلسطينية.

ودعا الدكتور نصر سليمان رئيس حزب صوت مصر، المجتمع الدولي لضرورة التحرك العاجل من أجل الحث على إعلاء صوت العقل، ومراعاة مبادئ حقوق الإنسان مع الشعب الفلسطيني، مؤكدًا أن حزب صوت مصر بالكامل يدعم و يساند بقوة من داخل و خارج مصر الرئيس عبد الفتاح السيسى ورجال الدولة المصرية فى كافة القطاعات التى تعمل على إدارة هذا الملف المصيري وتلك الأزمة الطارئة".

وأشار رئيس الحزب، إلى أهمية القرارات الصادرة عن اجتماع مجلس الأمن القومي المصري برئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسي مشددًا على موقف مصر وإدارته للتعامل مع هذه الأزمة قوي ومشرف، والشعب المصري يثق ثقة تامة في القيادة السياسية.

موضوعات متعلقة

-10