اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

المبعوث الامريكى للشرق الاوسط للشئون الانسانية فى حوار تليفزيونى .. لاتهجير للفلسطينيين الى سيناء ونحترم سيادة مصر على اراضيها

لامستقبل لحماس على ارض غزة .
سندخل الوقود للمنظمات الدولية .


اكد المبعوث الامريكي للشرق الاوسط للشؤون الانسانيه ديفيد ساترفيلد ان الولايات المتحده الامريكيه تتفهم تماما موقف مصر بشان رفض تهجير الفلسطينيين الى سيناء وان الاداره الامريكيه تحترم سياده مصر وان تهجير الفلسطينيين من غزه الى سيناء هو خط احمر سواء للاداره الامريكيه او لمصر
وقال السفير الامريكي للشرق الاوسط للشؤون الانسانيه في حوار مع الاعلامي شريف عامر على قناه ام بي سي مصر.

وان هدف الحمله الاسرائيليه الان هو اضعاف قدره حماس على تهديد اسرائيل وعدم السماح لهم بحكم غزه مره اخرى وعندما يتحقق هذا الهدف ويتوقف اطلاق الصواريخ على المناطق الاسرائيليه سوف يتوقف اطلاق النار على الفور.
وذكر المبعوث الامريكي لشؤون الشرق الاوسط للشؤون الانسانيه ان الاداره الامريكيه تبذل المزيد من الجهد والاتصالات مع الحكومه الاسرائيليه في السر والعلن من اجل الحد من قتل المدنيين وحصار المستشفيات
وانها طالبت اسرائيل في كل الاتصالات بان تعمل على هذا الوضع خلال حملتها العسكريه البريه في قطاع غزه.
وقال المبعوث الامريكي للشرق الاوسط للشؤون الانسانيه انه بالنسبه لتوصيل الوقود الى غزه فسيتم توصيل الوقود الى منظمه الاونروا واللجنه الدوليه للصليب الاحمر بما يسمح بتشغيل الاحتياجات الضروريه والانسانيه وخاصه المستشفيات لاننا نخشى ان يصل الوقود الى ايدي حماس.
واصر المبعوث الامريكي للشرق الاوسط في حواره على وصف حماس بانها جماعه ارهابيه وانها اضاعت كل الفرص التي اتيحت لها منذ عام 93 لاتخاذ مسار السلام والتفاوض مع اسرائيل للوصول الى حلول عادله وشامله وانه لا مستقبل لحماس على ارض غزه مره اخرى.

بينما رفض المبعوث الامريكي للشرق الاوسط للشئون الانسانيه ان يجيب على سؤال حول مستقبل الحكومه الاسرائيليه قائلا ان هذا امر يقرره الشعب الاسرائيلي.
واكد المبعوث الامريكي للشرق الاوسط للشؤون الانسانيه ان عمليه تهجير الفلسطينيين في غزه من الشمال الى الجنوب هو تهجير
مؤقت وانه ستاتي لحظه يعودون مره اخرى الى منازلهم ومساكنهم في الشمال بعد ان تنتهي الحمله الاسرائيليه ويتم القضاء على حماس او اضعاف قدرتها العسكريه وايضا اضعاف قدرتها على حكم غزه.